شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

«BNPJ» توقف فرنسيا جزائريا مطلوبا لـ«الإنتربول»

متابع بفرنسا بترويج المخدرات وتبييض الأموال وحيازة سلاح ناري

الأخبار

أفاد مصدر أمني بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت من إيقاف مواطن فرنسي من أصول جزائرية بمدينة مراكش، تبين أنه متابع بنشرة حمراء صادرة عن الشرطة الفرنسية والدولية «الإنتربول»، وذلك على خلفية تورطه في جرائم الاتجار في المخدرات وتبييض الأموال وحيازة السلاح الناري بدون ترخيص.

وأكد المصدر نفسه أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت، الأربعاء الماضي، من اعتقال مواطن فرنسي من أصول جزائرية يبلغ من العمر 36 سنة، والذي يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تورطه في ترويج المخدرات وتبييض الأموال وحيازة السلاح الناري بدون ترخيص.

وحسب المصدر ذاته، يندرج إيقاف المشتبه به في إطار علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وجرى اعتقال المتهم بمدينة مراكش، حيث أوضحت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «إنتربول»، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء بطلب من السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في تورطه في عمليات للاتجار في المخدرات في إطار شبكة إجرامية منظمة، علاوة على مشاركته في تبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي، وحيازته للسلاح الناري بدون ترخيص.

وتم إخضاع الموقوف لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني «مكتب إنتربول الرباط»، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة فرنسا بواقعة الإيقاف على ذمة مسطرة التسليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى