شوف تشوف

الرئيسيةحوادثمجتمعمدن

إيقاف مقتحم بنك بطنجة بغرض السرقة

إيقاف مقتحم بنك بطنجة بغرض السرقة

أولى التحقيقات تكشف اضطرابات نفسية للمتهم

مقالات ذات صلة

 

طنجة: محمد أبطاش

 

كشفت معطيات أمنية توصلت بها «الأخبار» أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنت أول أمس  الثلاثاء، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 31 سنة، تبدو عليه أعراض المرض النفسي، والذي يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة السرقة من داخل وكالة بنكية باستعمال الكسر.

وأكدت المعطيات نفسها أن المشتبه فيه كان قد أقدم على تكسير أقفال باب وكالة بنكية بمدينة طنجة يوم الأحد المنصرم، حيث قام بالاستيلاء على ختم مطاطي ولاذ بالفرار بعد اشتغال صفارة الإنذار وتهديد بعض المواطنين الذين كانوا بالقرب من مكان الحادث بواسطة السلاح الأبيض. وأسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تشخيص هوية المشتبه فيه وإيقافه، فيما مكنت عملية التفتيش من العثور بحوزته على أداة معدنية لكسر الأقفال والختم المطاطي الخاص بالوكالة البنكية المذكورة.

وجرى إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية بناء على المعطيات المتوفرة.

وكانت المصالح المختصة قد فتحت تحقيقا على خلفية محاولة سطو فاشلة لوكالة بنكية بحي الدريسية بطنجة، عشية الأحد الماضي، حيث وثقت كاميرات للمراقبة شخصا مجهولا، استطاع كسر أقفال الوكالة البنكية بهذا الحي، غير أن صافرات الإنذار ساهمت في إفشال محاولة السطو، حين دوت في أرجاء المكان، ما جعله يفر من الوكالة، كما لحق به عدد من المواطنين، غير أنه كان يهددهم بواسطة السلاح الأبيض، مما مكنه من الإفلات.

وقد استغل المشتبه فيه الموقوف، وجود مختلف المصالح الأمنية للمنطقة الأمنية الثانية لبني مكادة، بساحة الأمم، حيث كانت تعمل على تدبير الوقفة الاحتجاجية المتعلقة بـ «جواز التلقيح»، بعد أن جرى استدعاء مختلف مصالح الشرطة القضائية وغيرها إلى عين المكان، وهو ما جعل المشتبه فيه يحاول استغلال الفرصة، في ظل وجود عناصر للديمومة فقط ببقية المراكز الأمنية، غير أن محاولته باءت بالفشل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى