شوف تشوف

الرئيسيةحوادثمجتمعمدن

15 سنة سجنا لشرطي قتل زوجته بسلا برصاص مسدسه الوظيفي

أدانت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، في وقت متأخر من ليلة أول أمس الاثنين، رجل أمن برتبة مقدم شرطة، متهما بالقتل العمد، بـ15 سنة سجنا.

وحسب مصادر «الأخبار»، فإن الحكم الذي بدا مخففا مقارنة مع الأحكام التي تشمل جرائم مماثلة مرتبطة بالقتل العمد، يعزى إلى حصول الشرطي المتهم على تنازل رسمي من طرف عائلة الضحية، مراعاة لوضع المتهم الاعتباري والنفسي، في انتظار قرار الغرفة الاستئنافية التي ينتظر أن تشرع في محاكمة المعتدي، خلال الأسابيع المقبلة.

وكانت هذه الجريمة قد هزت حي سيدي موسى بمدينة سلا، في فاتح شتنبر من سنة 2019، عندما أقدم الشرطي الشاب على قتل زوجته وأم طفليه بسلاحه الوظيفي، مباشرة بعد عودته من صلاة الفجر، حيث دخلا في نزاع حاد، حسب شهادة الجيران، أنهاه الشرطي بتصفية زوجته بتوجيه ثلاث طلقات قاتلة صوب جسمها، معلنا عن وفاتها في الحين، قبل أن يقوم بتسليم نفسه إلى الدائرة الأمنية المجاورة لمقر إقامته بحي سيدي موسى بسلا.

وفي بلاغ رسمي للمديرية العامة للأمن الوطني حول الحادث، أكدت أن رجل أمن برتبة مقدم شرطة قتل زوجته، باستعمال سلاحه الوظيفي، بعدما صوب نحوها ثلاث رصاصات أزهقت روحها على الفور.

وأوردت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغها، أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا باشرت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات الجريمة، قبل إحالة مخرجات البحث التمهيدي على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى