شوف تشوف

الرئيسيةمجتمع

ولاية نيجيرية تعرض بقرتين مقابل كل قطعة سلاح على قطاع طرق

ذكرت تقارير إعلامية، أن السلطات تعرض على قطّاع الطرق التائبين في ولاية زامفارا شمال غرب نيجيريا بقرتين مقابل كل بندقية كلاشنيكوف AK-47 يقومون بتسليمها.

وحسب المصادر ذاتها، فق قال بيلو ماتاوالّي، حاكم زامفارا، إنها محاولة لتشجيعهم على التخلي عن ارتكاب الجريمة وعيش حياة طبيعية كمواطنين مسؤولين، وكان قطاع الطرق المسلحون الذين يركبون الدراجات النارية يرهبون الدولة.

ويتهم رعاة أبقار من قبائل الفولاني بشن موجة من الهجمات في الولاية مؤخرا، وتمثل الأبقار ثروة كبيرة بالنسبة لهم، وينفي أبناء قبائل الفولاني الادعاءات ضدهم قائلين إنهم كانوا أيضاً ضحايا.

وتبلغ قيمة البقرة متوسطة في شمال نيجيريا حوالي 100 ألف نايرا أي ما يعادل 260 دولاراً، في حين أنّ تكلفة بندقية الكلاشنكوف AK-47 في السوق السوداء يمكن أن تصل إلى 500 ألف نايرا أي 1200 دولار أمريكي، حسب المصادر ذاتها.

وقال ماتاوالّي في بيان: “هؤلاء اللصوص الذين اختاروا التوبة الآن، باعوا بقراتهم في البداية لشراء بنادقهم ، والآن بعد أن أرادوا حياة خالية من الإجرام، نطلب منهم إحضار بنادق الـ AK-47 الخاصة بهم والحصول على بقرتين في المقابل، وهذا سيمكنهم ويشجعهم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى