شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

وفد برلماني مغربي يحتج على المس بمغربية الصحراء في مؤتمر دولي بالجزائر

سجل الوفد البرلماني المغربي الذي يشارك في أشغال الدورة السابعة عشرة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة في الجزائر، احتجاجه لدى الأمين العام للاتحاد، على التجاوزات التي شهدتها الجلسة الافتتاحية والتي وصلت إلى حد المس بالوحدة الترابية للمغرب.

واستنكر الوفد البرلماني المغربي، الذي ترأسه محمد أوزين، “التدخل في الشؤون الداخلية لبلد مسلم عضو في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، من لدن ممثلة منظمة برلمانية غير عضو في الاتحاد”.

وأوردت رسالة الاحتجاج أن “دعوة رئيسة البرلمان الأنديني، غلورا فلورز، لحضور الجلسة الافتتاحية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي “لا يعطيها الحق في الخوض في مواضيع لا تندرج ضمن اختصاص المنظمة أو طرح أي مسائل خلافية من شأنها تقويض روح الإجماع التي تميز عملنا الإسلامي المشترك”.

وأكد الوفد البرلماني المغربي أن “مثل هذه التجاوزات تجسد خرقا سافرا لأهداف الاتحاد والمبادئ التي تأسس عليها، وهو ما لا يمكن السكوت أو التغاضي عنه”.

ودعا الوفد البرلماني المغربي الأمانة العامة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى “سحب ما تضمنه خطاب ممثلة البرلمان الأنديني من تقارير اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي ووثائقها، والحرص على عدم تكرار ما حدث، مع التعبير عن الرفض المطلق لمضامين خطاب غلورا فلورز.

واستغلت ممثلة البرلمان الأنديني تواجدها في الجزائر، لضرب الوحدة الترابية للمغرب، وإعلان دعمها لجبهة البوليساريو الانفصالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى