شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةسياسية

وزيرة الاقتصاد الإسرائيلية في زيارة رسمية للمغرب هي الأولى من نوعها

كشفت مصادر متطابقة أن وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية، أورنا باربيفايل، تستعد للقيام بزيارة رسمية للمغرب هي الأولى من نوعها نهاية الأسبوع الجاري، لتوقيع اتفاق اقتصادي وتجاري، من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المغرب وإسرائيل منذ الاتفاق الثلاثي بين واشنطن والرباط وتل أبيب.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه من المرتقب أن تلتقي أورنا باربيفاي بمجموعة من الشخصيات السياسية والاقتصادية الأسبوع المقبل؛ ومن بينهم نظيرتها المغربية نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، من أجل تدارس توقيع اتفاقيات شراكة جديدة تهم توسيع التعاون التجاري وتعزيز البنية التحتية الاقتصادية، وبالتالي توسيع التجارة بين البلدين، بالإضافة إلى رجال أعمال بكل من الرباط والدار البيضاء ومراكش.

وبهذا الخصوص، قالت أورنا باربيفاي إن “المغرب بلد مهم بالنسبة إلى إسرائيل من جميع الأصعدة؛ السياسية والاقتصادية والثقافية”، وأضافت، في بيان صحافي، أن “العلاقات التجارية والصناعية قائمة بين البلدين، لكنها تبقى محدودة، ما يتطلب ضرورة تعزيزها في المستقبل لزيادة الرفاه الاقتصادي لكلا البلدين”.

وأعلنت وزارة الاقتصاد الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن الوزيرة أورنا باربيفاي ستبدأ زيارتها للمغرب يوم الأحد المقبل.

وفي تعليقها على هذه الزيارة، تقول باربيفاي أن  “المغرب بلد مهم لإسرائيل سياسياً واقتصادياً وثقافياً. أذهب إلى هناك لأرسي البنية التحتية الاقتصادية اللازمة لوجود تجارة مثمرة بين الدول. “على الرغم من العلاقات التجارية القائمة، وعلى الرغم من وجود الصناعة الإسرائيلية في المغرب، فإن نطاق التعاون الاقتصادي جزئي بالنسبة للإمكانيات التي سيساهم تحقيقها بشكل كبير في الرفاهية والنمو الاقتصادي للبلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى