شوف تشوف

الدوليةالرئيسية

هونغ كونغ تستبق موجة “ثالثة” لكورونا بتعميم الاختبار على 5 ملايين شخص

أعلنت السلطات الصحية في هونغ كونغ عن برنامج ضخم لاختبار فيروس “كورونا”، من المتوقع أن يشارك فيه نحو 5 ملايين شخص بشكل تطوعي.

وبالرغم من أن مسألة الانتهاء من تفاصيل الاختبار تتطلب المزيد من الوقت، إلا أن وزيرة الغذاء والصحة، صوفيا تشان سيو قالت إنه على الراغبين في المشاركة في هذا البرنامج التطوعي، المسارعة بالتسجيل في اللوائح المخصصة لهذا الغرض والتي يشرف عليها أزيد من 60 خبيرا طبيا صينيا.

من جهتها، كانت قد أعلنت الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ، كاري لام، الجمعة المنصرم، عن تفاصيل خطة العمل الخاصة بالبرنامج، معلنة عن المختبرات الثلاثة التي وقع عليها الاختيار للمساعدة في إجراء الاختبارات.

ويأتي الإعلان عن هذا البرنامج التطوعي، في إطار الجهود التي تبذلها سلطات هونغ كونغ للتصدي لموجة ثالثة من فيروس “كوفيد 19″، برزت معالمها منذ بداية يوليوز المنصرم بتسجيل أزيد من 4079 حالة إصابة مؤكدة، و54 حالة وفاة.

وقالت وزيرة الصحة والتغذية بالمدينة إن عملية إجراء اختبارات جماعية لمختلف الفئات المعرضة لخطر الإصابة مثل سائقي سيارات الأجرة والعاملين في مجال الرعاية الصحية أدت، حتى الآن، إلى فحص أكثر من 160 ألف شخص وضبط 18 حالة إصابة.

وفي الوقت الذي تؤكد تقارير إعلامية أن خطة العمل الخاصة بهذا البرنامج لا تزال قيد الدراسة والتحيين، أكدت ذات المتحدثة أنها تدرك أنه سيكون من الصعب على بعض سكان المدينة تقديم عيناتهم الخاصة بشكل صحيح، مضيفة أنها ستبحث مع خبراء الصحة ما إذا كان من الممكن إنشاء محطات لأخذ العينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى