شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

هل يلجأ الوداد إلى «المحكمة الفدرالية» بسويسرا للطعن في قرار «الطاس»؟

سفيان أندجار

 

كشف مصدر مسؤول داخل القلعة الحمراء، أن الوداد الرياضي لكرة القدم بإمكانه أن يطعن في قرار محكمة التحكيم الرياضية «الطاس»، في حال كان الحكم الذي ستعلن عنه الأخيرة ليس في صالح الفريق.

وأكد المصدر المختص في الشؤون القانونية أن قرارات «الطاس» قابلة للطعن أيضا، وأن الفريق الأحمر يمكنه أن يلجأ إلى المحكمة الفدرالية السويسرية.

وقال المصدر في هذا الخصوص: «الوداد له وسيلة طعن من خلال اللجوء إلى المحكمة الفدرالية السويسرية، إلا أن الأخيرة ليس لها الحق في تغيير القرار، وإنما هي تنظر إلى مجموعة من الأمور، من أهمها مدى احترام «الطاس» للإجراءات في القضية، ومدى احترام حقوق الدفاع إلى غيرها من الأمور المتعلقة بالقضية، ولا يمكنها البث في جوهر النزاع وقضيته».

وتابع مصدر «الأخبار» أن اللجوء إلى المحكمة الفدرالية يبقى أمرا مستبعدا، ولن يتم اللجوء إليه إلا في حال تبين  لمحاميي الفريق الأحمر أن محكمة التحكيم الرياضي لم تحترم إجراءات القضية، وهو أمر مستبعد بحكم أن الأخيرة منحت للوداد مجالا لتقديم كل دفوعاته.

من جهة أخرى شدد سعيد الناصري، رئيس الوداد الرياضي، على أن الفريق أظهر شراسة في الدفاع عن حقوقه وأن النادي دافع حتى آخر رمق عن القضية، والتي استمرت لقرابة عام.

ووعد رئيس الوداد بالدفاع عن حقوق النادي، مهما كان الأمر مكلفا ماديا، مشيرا إلى أنه سعى بكل ما استطاع إلى ألا تسلب حقوق الوداد، مؤكدا أنا ما وقع للفريق الأحمر كانت له تأثيرات إيجابية على الكرة الإفريقية، من حيث تغيير مجموعة من القوانين.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن سابقا فريق الترجي الرياضي التونسي بطلا لدوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي، بعد قرارات تحكيمية أثارت حالات جدل كبيرة، وهو ما جعل الوداد يرفض استئناف مباراة إياب نهائي المسابقة، إلا بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، لكن الفريق الأحمر يصر على عدم مغادرته للملعب، وهي النقطة التي يتشبث بها والتي يمكنه أن يستغلها لإعادة المباراة، في حال كان حكم «الطاس» لصالح الوداد.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى