شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

هل يلجأ الرجاء إلى لقجع لإنقاذه من ورطة المنع من التعاقدات

وجد صعوبة في تأمين 3 ملايير ورفض الدائنين تخفيض مستحقاتهم أو تقسيطها

سفيان أندجار

يدرس الرجاء الرياضي اللجوء إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في شخص رئيسها فوزي لقجع، من أجل إيجاد حلول للنزاعات المالية للفريق الأخضر لدى العصبة الاحترافية، من أجل رفع عقوبة المنع من التعاقدات الصادرة في حق النادي.

وطالب مسؤولو الرجاء الرياضي لكرة القدم بالتدخل لدى الاتحاد الإفريقي من أجل تمديد مرحلة تسجيل اللاعبين ضمن لوائح الاتحاد القاري، لفائدة النادي الأخضر  على اعتبار الحالة الاستثنائية بسبب قرار المنع، وأنه سبق لـ«الكاف» أن قام بالمثل مع الأهلي والزمالك المصريين.

وكشفت مصادر متطابقة أن أعضاء من المكتب المسير للرجاء يدرسون فكرة مجالسة لقجع من أجل إيجاد حل للمشكل الراهن، خصوصا بعد قرار العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية الأخير، والذي تقرر على ضوئه  إلغاء مرحلة الاستئناف لتسريع وتيرة التقاضي بين اللاعبين والأندية، إذ قرر الرجاء عرض وضعيته الحالية معللا ذلك بضرورة إيجاد حل مستعجل في ظل أن  الفريق مشارك في دوري أبطال إفريقيا ويمثل الكرة المغربية، وأن المنع سيؤثر عليه بشكل كبير، خصوصا أن النادي لديه فقط مرحلة قبل دور المجموعات من أجل إضافة الوافدين الجدد بعدما تعذر عليه الأمر في وقت سابق بسبب قرار المنع.

وأكدت المصادر ذاتها على أن الرجاء فشل في إقناع اللاعبين الذين يتوفرون على أحكام نهائية، بعد رفضهم كل المقترحات التي عرضها عليهم المكتب المسير برئاسة عادل هالا، وتشبثوا بالحصول على مستحقاتهم  كاملة وعدم تخفيضها، بل هناك من رفض تقسيط ديونه.

وينتظر أن تعتذر الجامعة عن التدخل في حل أزمة الرجاء بداعي أن الأخيرة لديها نفس المسافة الفاصلة بينها وباقي الأندية التي تعاني من المشكل ذاته وأن مساعدة الجامعة للأندية تتمثل في المنافسات الخارجية وتذليل الصعاب أمامها لتمثيل المغرب في أحسن الظروف، في حين أن نزاعاتها ملف خاص بغرفة النزاعات التابعة للعصبة الاحترافية.

وكان المكتب المسير للرجاء الحالي سدد ديون نزاعاته  لدى «الفيفا» و«الطاس» والتي ناهزت مليار سنتيم، لكن الفريق وجد صعوبة في توفير سيولة  لأداء ديون نزاعاته المحلية التي تتجاوز  3 ملايير  سنتيم.

من جهة أخرى قرر روسمير زفيكو، مدرب الرجاء، عدم منح لاعبي الفريق راحة بعد الهزيمة التي مني بها السبت الماضي ضد نهضة بركان. وبرمج المدرب البوسني حصة تدريبية أول امس الأحد استعدادا لدوري التميز، إذ سيواجه الرجاء النادي القنيطري غدا  الأربعاء على الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب العربي الزاولي، فيما سيرحل لمواجهة أولمبيك خريبكة في الجولة الثانية بميدان هذا الأخير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى