شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

هل يفتتح «دونور» في وجه الرجاء والوداد يناير المقبل؟

الفريقان توصلا بوعود باستقبال مبارياتهما بمركب محمد الخامس مطلع سنة 2025

يوسف أبوالعدل

تنفس مسؤولو فريقي الرجاء والوداد الرياضيين لكرة القدم الصعداء، وذلك بعدما حددت جماعة الدار البيضاء شهر يناير من السنة المقبلة، موعدا لافتتاح المركب الرياضي محمد الخامس في وجه الناديين البيضاويين لاستقبال مبارياتهما، سواء المتعلقة بالبطولة الوطنية وكأس العرش، أو مسابقة دوري أبطال إفريقيا بالنسبة إلى الفريق الأخضر الذي يمثل المغرب فيها بصفته بطلا للدوري الوطني، رفقة وصيفه الجيش الملكي.

وكشف مصدر مطلع لـ«الأخبار» أن مسؤولي الرجاء والوداد توصلا بوعود من مسؤولين بجماعة الدار البيضاء بافتتاح ملعب محمد الخامس في وجه الفريقين البيضاويين، وهو الأمر الذي اعترف به أيضا هشام آيت منا، رئيس نادي الوداد الرياضي، في خرجة إعلامية أخيرة، أكد من خلالها توصله بوعود بافتتاح «دونور» في وجه فريقه والرجاء، انطلاقا من شهر يناير المقبل.

وأضاف مصدر الجريدة أن الأشغال تسير بوتيرة سريعة بالمركب الرياضي محمد الخامس، مؤكدا أنه رغم ذلك فإنها لن تنتهي شهر يناير المقبل، لكن «دونور» سيفتتح في وجه الأنصار في المباريات مع إكمال إصلاح الأوراش المتعلقة به، وخاصة الخارجة عن إطار العشب وأرضية الملعب التي ستكون جاهزة للفريقين البيضاويين وخصومهما في التوقيت المذكور.

وخسر الوداد والرجاء الرياضيان ملايين السنتيمات جراء إغلاق ملعب محمد الخامس في وجهيهما، انطلاقا من الموسم الرياضي الماضي، إذ عانى الناديان من الموضوع، خاصة في ظل الترحيل الذي عاشاه والذي أثر بشكل كبير على ميزانيتيهما الماليتين اللتين تنتعشان بنسبة كبيرة من مداخيل مناصريه، سيما في المباريات التي يحتضنها المركب الرياضي محمد الخامس.

يذكر أن الناديان البيضاويان يستقبلان مبارياتهما بملعب العربي الزاولي بالعاصمة الاقتصادية منذ بداية الموسم الرياضي الجاري، ورغم سعته الجماهيرية المحدودة مقارنة بالمركب الرياضي محمد الخامس، إلا أنه ساعد الرجاء والوداد وجماهيرهما في تفادي سفريات إلى مدن أخرى تستقبل مبارياتهما بحضور الجمهور، وفي مناسبات عدة بقرار منع حضوره.

يذكر أيضا أن المركب الرياضي محمد الخامس يوجد ضمن الملاعب التي ستحتضن مباريات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لسنة 2025 التي سينظمها المغرب، لكنه غير موجود ضمن الملاعب التي ستستقبل مباريات كأس العالم 2030، حيث سيعوضه ملعب الدار البيضاء الكبير، الذي ستنتهي أشغال بنائه سنة 2029.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى