شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

هل يتوج بنزيمة بالكرة الذهبية؟

رصد تقرير صحفي بريطاني، أبرز اللاعبين المرشحين لحصد جائزة «الكرة الذهبية» المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، خلال السنة الجارية.

ووفقا لصحيفة «ميرور» البريطانية، فإن هناك 10 لاعبين سيكونون في صدارة الترشيحات لحصد الجائزة العام الحالي، لكن الصحيفة ذاتها أكدت أن الفرنسي كريم بنزيمة أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، وينافس بشدة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ الألماني، معتبرة تصريحات مجموعة من نجوم الكرة العالمية الحالية السابقة تسير في طرح منح كريم بنزيمة الكرة الذهبية، نظير ما قدمه هذا الموسم الكروي، سواء مع ناديه ريال مدريد أو المنتخب الفرنسي، الذي حاز معه على بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ويتنافس بنزيمة مع العديد من نجوم الكرة العالمية على الفوز بالجائزة، مثل ليونيل ميسي، روبرت ليفاندوفسكي، كريستيانو رونالدو، محمد صلاح، جورجينيو وغيرهم.

وحظي بنزيمة بدعم كبير من جانب أكثر من شخصية للفوز بالكرة الذهبية، أبرزهم مدربه السابق زين الدين زيدان، ونجم كرة المضرب الإسباني الشهير، رافاييل نادال.

وفي آخر التصريحات حول بنزيمة أكد الفرنسي ديديي ديشامب، مدرب منتخب «الديكة»، أن مواطنه كريم بنزيمة مرشح بقوة للظفر بالكرة الذهبية هذا العام.

ويتنافس بنزيمة و29 لاعبا آخرين على الفوز بالجائزة التي تمنح لأفضل لاعب كرة القدم في العالم كل عام، والتي سيتم الإعلان عنها يوم 29 نونبر الجاري.

وقال ديشامب في تصريحات أبرزتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «عندما تم اختيار كريم ليكون أحد المرشحين، فأنا مقتنع بأنه منافس قوي للغاية للفوز بالجائزة».

وأضاف مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم: «لا أقول ذلك لأنني مدربه وكريم فرنسي، فمستواه وأرقامه مع ريال مدريد هما من يتحدثا».

وفي تصريح آخر، أكد الشيلي إيفان زامورانو، مهاجم ريال مدريد وإنتر ميلان السابق، أن الثنائي روبرت ليفاندوفسكي وكريم بنزيمة الأحق بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال العام الحالي.

وأوضح زامورانو، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي أيضا يستحق الظفر بالجائزة عقب تتويجه بلقب «كوبا أمريكا» مع منتخب بلاده، مضيفا أن «البرغوث» إلى جانب ليفاندوفسكي وبنزيمة وصلاح، هم الأفضل في العالم.

وحول توقعه حول من منهم سيفوز بالجائزة في النهاية؟ قال مهاجم النادي الملكي السابق: «لو صارت الأمور بشكل طبيعي سيتوج بنزيمة أو ليفاندوفسكي بالكرة الذهبية».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى