شوف تشوف

اقتصادالرئيسيةتقارير

نادي إفريقيا للتنمية ينظم مهمة متعددة القطاعات بموريتانيا

نظم نادي إفريقيا للتنمية التابع لمجموعة بنك التجاري وفا وبنك التجاري موريتانيا، خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 15 يونيو 2023، مهمة متعددة القطاعات في نواكشوط حول موضوع «تنمية الزراعة والصيد في موريتانيا: ما هي الفرص للاستثمار؟»، وهي المهمة الـ36 من نوعها التي تم تنظيمها منذ عام 2016. شارك في التظاهرة أكثر من 200 من رؤساء الشركات والمؤسسات، بما في ذلك الوفود القادمة من الكاميرون، وساحل العاج، والغابون، ومصر، ومالي، والمغرب، بحضور وزير الصيد والاقتصاد البحري، محمد أبيدين مايف، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد.
وخلال هذه الفترة، تم تنظيم أكثر من 200 اجتماع مُنظم بين الشركات والحكومات، مما سمح للشركات المشاركة بتوليد فرص الأعمال في قطاعات الصيد، والزراعة، والصناعات الغذائية، والبناء والأعمال العامة، وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات، والطاقة.
أكدت هذه المبادرة التزام بنك التجاري موريتانيا الدائم والثابت، من خلال تعبئة جميع موارده، لخدمة عملائه، وبالتالي المشاركة بنشاط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لموريتانيا، كما أعلن عن ذلك في هذه المناسبة المدير العام لبنك التجاري موريتانيا، محمد بوبريك. من جهتها، قالت مديرة نادي افريقيا التنمية لمجموعة التجاري وفا بنك ، منى قاديري: «لقد عملنا منذ أكثر من 13 عامًا على توفير إطار عمل موثوق به وتطوير ممرات التجارة والاستثمار. يجمع هذا الحدث بين الشركات في إفريقيا المصممة على العمل معًا وتطوير القيمة في خدمة مجتمعاتنا وشبابنا». وفي معرض تسليط الضوء على نقاط القوة في موريتانيا ، رحبت المديرة العامة لوكالة النهوض بالاستثمارات في موريتانيا ، عيساتا لام بهذه المبادرة، مؤكدة على أهمية آليات التحفيز التي وضعتها البلاد. وأدار الجلسة الأولى المخصصة لآفاق تطوير قطاع الثروة السمكية محمد علي برهم ، مدير البرمجة والتعاون بوزارة الثروة السمكية والاقتصاد البحري، و محمود لهبيب، المستشار الفني في وكالة تشجيع الاستثمار في موريتانيا، و حمادي ولد باب، رئيس الاتحاد الوطني للمصايد، و أحمد يعقوب ميد الناني، الرئيس التنفيذي لشركة ستار فيش، و محمد الأمين عبد الحميد، خبير مستقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى