شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

موكوينا: لم أتوقع أن نصل للصدارة بهذه السرعة

قال إن البطولة صعبة وسيطور من لغته العربية وطالب بالعيش في مركب التداريب

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

اعترف رولاني موكوينا، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، بأنه لم يكن يتوقع أن يصل فريقه إلى صدارة البطولة الوطنية في الجولة السادسة فقط، ويحتل المركز مناصفة مع الجيش الملكي ونهضة بركان، بالنظر إلى الواقع الذي عاشه النادي الأحمر خلال الموسم الماضي.

وقال موكوينا خلال الندوة الصحفية التي تلت المباراة التي فاز بها الوداد على شباب المحمدية، بثلاثة أهداف لهدفين، لحساب الجولة السادسة من الدوري الوطني: «إن سألتموني قبل 6 دورات هل سنكون قادرين على صدارة البطولة إلى جانب الجيش الملكي الذي لديه الفريق نفسه، وتوج باللقب الموسم ما قبل الماضي، واحتل الوصافة في الموسم الماضي، أو مع نهضة بركان الذي حافظ على فريقه في الموسمين الماضيين، ولديه المدرب نفسه؟ فكنت سأجيبكم بـ«لا» بطبيعة الحال، بعد كل الظروف التي مر منها الوداد الموسم الماضي، وتغييره لتركيبته البشرية والتقنية بنسبة كبيرة، فإن الأمر يستوجب وقتا طويلا جدا، لكن نحن سعداء بما بلغناه في الوقت الحالي».

وتابع: «لا يهم أين نصل في شهر أكتوبر إن احتلينا الصدارة أو لا، لكن ما يهمني أين تكون مرتبتنا في شهر ماي، وهذا هو هدفنا. فمستوى الفريق يتطور وما زلنا لم نصل إلى المبتغى الذي أرغب في رؤيته، سنجري باقي المباريات وأنا على يقين بأننا سنرى فريقا قويا».

ووصف المدرب الجنوب إفريقي البطولة المغربية بالصعبة، وكونها ترتكز على القوة البدنية، وأن اللاعبين في حالة جيدة في كل الفرق، مشيرا إلى أنه في الوقت الراهن يعمل على دراسة كل الأمور المتعلقة بالبطولة الوطنية، وجميع مكونات ناديه تساعده في ذلك، ويتعلم كل يوم شيئا جديدا عن الكرة المغربية.

وحول المواجهة ضد شباب المحمدية، شدد موكوينا على أنه سعى إلى تغيير خطة اللعب، والاعتماد على السينغالي مباي نيانغ الذي سجل هدفين، وأثنى على كل من بيدرينهو ونسيم الشاذلي، واصفا أداءهما بالجيد، فيما اعترف باستحالة مشاركة المدافع عبد المنعم بوطويل طيلة 90 دقيقة، وأنه اضطر إلى تغيير الخطة والمخاطرة، خصوصا عندما أدرك شباب المحمدية هدف التعادل، وسعى الوداد إلى التسجيل من خلال اللعب بأكثر عدد من المهاجمين، وهو ما تأتى له.

وبعيدا عن كرة القدم أكد موكوينا أنه يرغب في تحقيق أمرين، أولهما تطوير لغته العربية، والأمر الثاني هو إيجاد وقت فراغ من أجل الذهاب إلى الشاطئ، لكون المغرب يتوفر على شواطئ رائعة ويرغب في رؤيتها.

وختم الإطار الجنوب إفريقي حديثه، بكونه قدم طلبا إلى إدارة النادي بتوفير شقة له بمركب ويلنيس الخاص بتداريب الوداد، بحكم أنه يقضي فيه معظم وقته، حيث قال في هذا الصدد: «طلبت من النادي أن يوفروا لي غرفة في مركب ويلنيس، لأنني أجد نفسي رفقة طاقمي دائما في المركب، وأعود إلى منزلي للنوم 3 ساعات، وأعود إلى المركب مجددا للتداريب».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى