شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

موكوينا: لا آكل ولا أنام عندما ننهزم ولم أجلب السحر للوداد

سفيان أندجار

عبر رولاني موكوينا، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، عن حزنه الشديد وخيبة أمله، بسبب الخسارة التي مني بها فريقه ضد النادي المكناسي، في ملعب الحسن الثاني بفاس، لحساب الجولة السابعة من البطولة الوطنية بقسمها الأول.

وأقر موكوينا بتحمله مسؤولية الهزيمة أمام «الكوديم»، بنتيجة هدفين دون رد، رافضا تحميلها للاعبين، كما أشاد بالفريق الخصم.

وأكد موكوينا خلال الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أنه يتفهم غضب جماهير الوداد، خصوصا بعد موسمين صعبين قضاهما الفريق، وأن النتائج السلبية تزيد من معاناته، قائلا: «صدقوني أنا لا آكل إذا انهزمنا، نعلم ألم الجماهير وعلينا أن نكون عائلة ومعا في الأوقات الصعبة، ولا يمكن أن نأتي ونقدم السحر. أعلم أن الجماهير تحب الوداد، لقد ولدت وستموت على ذلك، وبالتالي علينا أن نسعدها من خلال تحقيق النتائج الإيجابية، كما نحاول إعادة بناء صلة الوصل مع الجماهير».

وزاد المدرب الجنوب إفريقي في حديثه: «علينا أن نكون عائلة، وإذا كنا عائلة سنكون معا في الأوقات الصعبة، وسنبكي معا  ونفرح معا، فغضب الجماهير ليس الحل، وقد لاحظت في المغرب أن الكثير من المدربين يخافون الهزيمة. نحن نعمل بشكل مكثف، ولا ننام من أجل خدمة النادي».

وأضاف: «لا يمكن الوصول إلى النجاح ما لم تختبر الفشل،  اذهبوا لأي ناد وأي رياضة، اسألوا نادال في كرة المضرب، وليبرون جميس في كرة السلة، وكم مرة سقطا حتى بلغا القمة».

وحول أسباب الخسارة أمام «الكوديم»، والعرض الباهت الذي قدمه فريق الوداد، قال الإطار الجنوب إفريقي: «نحاول إيجاد التوازن بين الوسط والدفاع، حتى نشكل قالبا واحدا، لكن هناك بعض الهفوات التي تترك في خط الوسط، وسنحاول تصحيحها مستقبلا. لا أظن أننا بلغنا أداءنا بشكل كامل، وما زلنا نقوم بأخطاء كبيرة».

كما وجه موكوينا التهنئة لفريق النادي المكناسي على أدائه في المباراة، مشيرا إلى أن الخصم لعب بشكل قوي، وعرف كيف يحقق الانتصار.

جدير بالذكر أن الوداد بات يحتل المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الوطني، برصيد 11 نقطة، حققها من ثلاثة انتصارات وتعادلين وهزيمتين.

ويواجه الفريق الأحمر، في المباراة المقبلة، خصمه النهضة البركانية، برسم الجولة الثامنة من البطولة الوطنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى