شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

موكوينا: «جئت للوداد للفوز بالبطولة وليس كأس التميز»

سفيان أندجار

عبر رولاني موكوينا، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، عن إعجابه بالأداء الذي قدمه مجموعة من اللاعبين، خلال المباراة الأخيرة التي انتصر فيها فريقه بخمسة أهداف دون رد، على فريق شباب المحمدية، لحساب منافسات الجولة الرابعة من كأس التميز.

ورغم إشادته باللاعبين على أدائهم، إلا أن موكوينا عاد وشدد على أنه جاء إلى الوداد من أجل التتويج بلقب البطولة الوطنية، وليس كأس التميز، حيث قال في هذا الصدد: «أهنئ لاعبي الوداد على أدائهم الجيد والفوز، الجماهير الودادية تستحق السعادة، لكن طبعا أنا لست هنا من أجل تحقيق الانتصار في كأس التميز، أنا هنا للفوز في مباريات البطولة المغربية، لذلك علينا التركيز في البطولة، نحن نخطو خطوة بخطوة، وسنتحسن مستقبلا».

من جهة أخرى، قرر موكوينا انتقاء عدد من اللاعبين من فريق الأمل، بعد انتهاء كأس التميز، إذ سيحدد أسماء مجموعة من العناصر الشابة التي من شأنها أن تعزز الفريق الأول، خلال الفترة المقبلة.

ومنح المدرب الجنوب إفريقي فرصة لعدد من العناصر الشابة خلال المواجهة ضد شباب المسيرة، من أجل إثبات مؤهلاتها، وأيضا الاستئناس بالفريق الأول، كما هو الشأن مع اللاعب ياسين بناني الذي يبلغ من العمر 16 سنة، حيث أصبح أصغر لاعب بنادي الوداد يشارك في مباراة رسمية منظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

واختار موكوينا منح الفرصة كاملة لحارس المرمى عمر أقزداو، من أجل خوض مباريات كأس التميز، بغية اكتساب المزيد من الخبرة، خصوصا أنه أظهر في المباريات الأخيرة أداء جيدا، جعل مدرب الوداد يتوقع منه أن يصبح حارسا أساسيا للفريق، خلال السنوات المقبلة.

كما قرر موكوينا إحداث بعض التغييرات في صفوف الوداد، من خلال الاعتماد على اللاعب سيف الدين بوهرة في المباريات الرسمية، بعدما كان طالبه في وقت سابق بمغادرة الفريق خلال فترة الانتقالات المقبلة، غير أن تألقه في المباريات الأخيرة، جعل الإطار الجنوب إفريقي يعيد حساباته في ما يتعلق ببوهرة، وينتظر أن يقوم بالأمر ذاته مع اللاعب الموريتاني سيدي بونا عمر.

كما قررت إدارة الوداد الرياضي فسخ التعاقد وديا مع اللاعب البرازيلي رينان فيانا، والذي تعرض لإصابة في الرباط الصليبي، وهو ما سيبعده عن الميادين لمدة 8 أشهر، وهو ما جعل الفريق الأحمر يفسخ التعاقد معه وديا، حيث سافر فيانا إلى البرازيل، من أجل استكمال علاجه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى