شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

منتزهات مهملة بدار بوعزة تتحول إلى مكب للنفايات

سكان مدينة الرحمة يطالبون بتأهيل منتزهات شارع مولاي التهامي

حمزة سعود

 

تعرف المساحات الخضراء المتواجدة في شارع مولاي التهامي، بجماعة دار بوعزة، إهمالا كبيرا وانتشارا للنفايات في غياب للكراسي ووسائل الترفيه المخصصة للأطفال.

وتجاور المنتزهات المهملة بتراب مدينة الرحمة، بنايات سكنية بجانب شارع مولاي التهامي، بعد أن تحولت إلى فضاء للتخلص من مخلفات مواد البناء والأتربة والأحجار، ومكبا لمخلفات جل عمليات الإصلاح والترميم.

وتعرضت جنبات الحديقة على امتداد 5 سنوات الماضية إلى تخريب يطول الأرضيات وبعض الفضاءات الإسمنتية المتواجدة داخلها، كما تبقى جنباتها مكبا للنفايات، بكافة أنواعها.

ويطالب السكان بإعادة تأهيل جل المنتزهات المتواجدة على طول شارع مولاي التهامي، بعد التخريب الذي طالها خلال السنوات الأخيرة، إلا أن المجالس الجماعية المنتخبة أجلت في العديد من المرات إنجاز الإصلاحات الضرورية.

وتعرف جماعة دار بوعزة العديد من التجاوزات المتعلقة بالبنيات التحتية والتلاعب في الصفقات العمومية، في ظل انتشار العديد من الأراضي العقارية العارية بأرضيات رملية، تحتاج إلى وضع تصورات من طرف المكتب الجماعي المقبل، من أجل استغلالها على نحو جيد، بعد عزل رئيس المكتب الجماعي الحالي.

وقضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل عدد من رؤساء الجماعات، بناء على دعوات قضائية من عمال العمالات، ضمنهم رئيس جماعة دار بوعزة، بناء على ملفات فساد إداري رافقه تلاعب في الصفقات، الأمر الذي بات يلزم رؤساء الجماعات المجاورة، والمقبلين على تولي تدبير جماعة دار بوعزة، بضرورة تقديم تقارير مستمرة حول مردودية الأداء الجماعي ونوعية تدخلاتهم للارتقاء بجودة التهيئة في الجماعات المعنية بتدبيرهم لها.

وقضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، خلال الأسبوع الماضي، أيضا، بعزل محمد قطرب، رئيس جماعة أولاد عزوز التابعة لعمالة مديونة بإقليم النواصر، على خلفية مجموعة من التجاوزات والخروقات، المسجلة خلال الفترة الحالية لتوليه تدبير شؤون الجماعة، بموجب دعوى بالمتابعة من طرف عامل الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى