شوف تشوف

رياضة

منتخب بلجيكا يواجه منتخبا عربيا تحضيرا لمباراته مع “أسود الأطلس”

يواجه منتخب بلجيكا نظيره المنتخب المصري، يوم الجمعة 18 نونبر الجاري في الكويت، في إطار تحضيراته لنهائيات كأس العالم قطر 2022، التي ستنطلق يوم 20 نونبر وتستمر إلى غاية 18 دجنبر المقبل.

واختار الناخب البلجيكي مواجهة المنتخب المصري، أياما قليلة على المباراة الافتتاحية للشياطين الحمر أمام منتخب كندا برسم المجموعة السادسة، وللتأقلم مع أسلوب لعب المنتخبات العربية، في أفق مواجهته للمنتخب الوطني يوم 27 نونبر عن الجولة الثانية للمجموعة السادسة.

وفي هذا الإطار، أعاد مدرب المنتخب المصري لكرة القدم “روي فيتوريا” نجم ليفربول الإنكليزي، محمد صلاح، إلى تشكيلة الفراعنة للمباراة الدولية الودية ضد بلجيكا في الكويت.

وكان فيتوريا استدعى صلاح في أول تشكيلة له كمدرب للفراعنة خلفا للمحلي إيهاب جلال في شتنبر الماضي، من أجل خوض وديتي النيجر وليبيريا في الاسكندرية، لكنه شارك في الأولى فقط وسجل هدفين من الثلاثية النظيفة التي فازت بها مصر، قبل أن يريحه في الثانية.

وشهدت التشكيلة عودة لاعب وسط أرسنال الإنكليزي محمد النني الذي غاب عن مباراتي النيجر وليبيريا بسبب الإصابة.

وكان فيتوريا استدعى اللاعبين المحليين لمعسكر تدريبي منذ السابع من الشهر الجاري اختتمه اليوم الجمعة.

ويسافر الفراعنة الأحد إلى الكويت تحضيرا لمواجهة بلجيكا، التي تستعد لنهائيات كأس العالم في قطر حيث أوقعتها القرعة في المجموعة السادسة إلى جانب كرواتيا والمغرب وكندا.

وفي ما يلي تشكيلة المنتخب المصري:

– لحراسة المرمي: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد عواد

– للدفاع: عمر جابر، أكرم توفيق، أحمد حجازي، علي جبر، أسامة جلال، محمود علاء، محمد حمدي، حسين السيد

– للوسط: طارق حامد، حمدي فتحي، محمد النني، إمام عاشور، محمود حمادة، محمد مجدي “افشة”، طاهر محمد طاهر، أحمد سيد “زيزو”، محمود حسن “تريزيغيه”

– للهجوم: أحمد حسن “كوكا”، محمد صلاح، عمر مرموش. مصطفي محمد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى