شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

منتخب «الأسود» يتألق في مونديال العرب

خالد الجزولي:

 

تأهل المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم، إلى الدور الثاني من مسابقة كأس العرب للمنتخبات قطر 2021، بعد فوزه العريض على نظيره الأردني، بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما صباح أول أمس السبت، على أرضية ملعب «أحمد بن علي المونديالي» بمدينة الريان، ضمن فعاليات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة من البطولة العربية. وتناوب على تسجيل أهداف «الأسود»، كل من اللاعب يحيى جبران (د 4)، بدر بانون (د 24)، محمد الشيبي في (د 45) والبديل سفيان رحيمي (د 88) من ضربة جزاء.

وجاء تأهل «الأسود» إلى ربع نهائي البطولة العربية، إثر تصدره للمجموعة الثالثة بعد مرور جولتين فقط من المنافسات، برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين أمام منتخبي فلسطين والأردن، متقدما على المنتخب الأردني صاحب المركز الثاني بمجموع 3 نقاط، في حين يحتل المنتخبان السعودي والفلسطيني المركز الثالث والأخير بنقطة واحدة، مع احتمال إجراء تغيير على قائمة الترتيب، عندما يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي، غدا الثلاثاء على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة، برسم الجولة الأخيرة عن المجموعة الثالثة.

وبصم المنتخب الرديف، على بداية قوية، في مسابقة كأس العرب، بعدما حقق فوزين متتاليين على منتخبي فلسطين والأردن، بالنتيجة ذاتها، مكنته من احتلال المركز الأول في ترتيب المنتخبات الأكثر تسجيلا للأهداف في الكأس العربية، بحصيلة بلغت 8 أهداف، كأقوى خط هجوم، متقدما بهدفين على منتخبي مصر والجزائر صاحبي المركز الثاني، بينما يوجد المنتخب التونسي في المركز الثالث برصيد خمسة أهداف، كما نجح المنتخب الرديف، في الحفاظ على نظافة شباكه، كأقوى دفاع في المسابقة العربية، إلى جانب منتخبي مصر والجزائر. في المقابل يتذيل السودان ترتيب المنتخبات الأكثر استقبالا للأهداف بمجموع تسعة.

وتنتظر المنتخب الوطني مواجهة قوية في دور ربع نهائي كأس العرب، بعد أن يتعرف على منافسه المقبل، بإجراء الجولة الثالثة عن المجموعة الرابعة، ستجمع المنتخبين المتصدرين الجزائري ونظيره المصري، في إحدى مباريات القمة عن دور المجموعات، وقد ضمن المنتخبان المذكوران تأهلهما للدور المقبل، إثر تغلبهما على المنتخبين اللبناني والسوداني، في انتظار مباراة الجولة الثالثة لتحديد هوية المتصدر للمجموعة، والخصم المقبل للمنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى