شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

مليار سنتيم دعما سنويا لحديقة عين السبع لمدة 3 سنوات

"دريم فيلاج" تشرع في استقبال الحيوانات والافتتاح مرتقب في يناير

تسعى جماعة الدار البيضاء، خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتدارك تأخر افتتاح حديقة عين السبع، بتسريع وتيرة تتبعها الإجراءات التقنية والإدارية مع الشركة الوطنية “دريم فيلاج”، بناء على تراجع جمعيات دولية عن تسليم الحيوانات إلى الجماعة، منذ وقت سابق في غياب مصحة خاصة بالحيوانات التي سيتم جلبها من أوروبا وأستراليا.

مقالات ذات صلة

حمزة سعود

تخصص جماعة الدار البيضاء حوالي 10 ملايين درهم لصالح شركة “دريم فيلاج” من أجل إنجاح تدبير وتسيير حديقة الحيوانات عين السبع، في أفق تغطية المداخيل لـ 3 سنوات المقبلة بعد انطلاق خدمات هذا المرفق، بعجز مالي سنوي خلال السنوات الأولى من افتتاح الفضاء.

ووفق مصادر “الأخبار” فقد شرعت شركة “دريم فيلاج” في استقبال الحيوانات من أجل قضاء مدة الحجر التي تصل إلى 60 يوما، وتتنوع بين 45 صنفا.

وتسارع جماعة الدار البيضاء الزمن لافتتاح الفضاء قبل انقضاء السنة الجارية، بعد ترتيب جميع التفاصيل التقنية مع الشركة المفوض لها تدبير الفضاء تحت إشراف شركة التنمية المحلية الدار البيضاء بيئة، باعتبار المشروع جانبا من المشاريع الترفيهية بالمدينة.

وصادقت جماعة الدار البيضاء على ولوج حديقة عين السبع بتذكرة ثمنها 50 درهما للكبار و25 درهما لفائدة الصغار، بعد تأجيل النقط في العديد من الدورات بتوصيات من مقاطعة عين السبع.

وعلى منوال المجالس السابقة، أقرت جماعة الدار البيضاء بوجود مجموعة من الصعوبات التي ترافق الخطوات الأولى لافتتاح الحديقة، وتتسبب إلى حدود كتابة هذه الأسطر في مزيد من التأخير، على أن يتم تدارك العجز المالي المرتقب تسجيله مع بداية السنة المقبلة بعد انطلاق الفضاء الترفيهي بالمنطقة في استقبال الزوار.

وتقع حديقة الحيوانات عين السبع في مساحة إجمالية تتجاوز 13 هكتارا، بما في ذلك 10 هكتارات مخصصة للحيوانات، ومن المرتقب أن تستضيف حوالي 45 نوعا من الحيوانات، بينما كلفت الأشغال الخاصة بها أزيد من 25 مليار سنتيم، على امتداد 10 سنوات من الإصلاحات تقاذفتها المجالس المنتخبة المتعاقبة بالعاصمة الاقتصادية.

وستتضمن الحديقة، ثلاث مناطق جغرافية تمثل ثروة حيوانات إفريقية وآسيوية وأمريكية، بالإضافة إلى مزرعة تعليمية ومصحة بيطرية وفضاءات للنزهة، ومطعم، بالإضافة إلى متجر وأكشاك متنوعة ستكون رهن إشارة زوار المنتزه.

ومن المنتظر أن تمكن مداخيل الأكشاك والمقاهي والمطاعم داخل حديقة عين السبع، من تغطية جانب مهم من مصاريف الفضاء الترفيهي خلال السنوات المقبلة، من أجل استدامة هذا المرفق.

ورغم تسليم المجلس الجماعي السابق، حيوانات حديقة عين السبع، إلى شركة “دريم فيلاج” في شكل هبة، إلا أن الشركة رفضت إعادتها بدون مقابل إلى الحديقة بعد مرور أزيد من 10 سنوات على احتضانها مختلف الأصناف الحيوانية التي ضمتها حديقة عين السبع، بالنظر إلى تكاليف الدواء والتغذية التي صرفتها الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى