شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

ملفات شائكة على طاولة الوداد

مسوفا يزيد من المتاعب وانفراج قضية كزادي والفريق يعسكر بإفران

سفيان أندجار

ينكب الوداد الرياضي لكرة القدم على حل مجموعة من الملفات الشائكة الموضوعة على طاولة المكتب المسير للفريق، وفي مقدمتها الأزمة المالية، وتسديد مستحقات اللاعبين، وأيضا تنفيذ الأحكام الصادرة في حق النادي من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومحكمة التحكيم الرياضية.

وقرر الوداد الرياضي معالجة هذه القضايا، إذ بعدما نجح في تنفيذ ثلاثة أحكام صادرة عن «الفيفا»، تفاجأ الفريق بمراسلة جديدة تخبر النادي الأحمر بضورة تسديد المستحقات المالية كاملة للاعبه التنزاني سيمون مسوفا، والبالغة 700 مليون سنتيم، وهو الأمر الذي شكل صدمة لدى إدارة الوداد، والتي كانت تتوقع أن يكون الحكم في صالحها، بداعي أن اللاعب غادر الفريق دون أخذ إذن من إدارته، رغم أن عقده ما زال ساري المفعول.

من جهة أخرى ينتظر أن يوافق سعيد الناصري، رئيس الوداد الرياضي، على طلب مسؤولي النادي المصري البورسعيدي بشأن تقسيط مستحقات كزادي كاسينغو، وحل أزمة إيقاف القيد التي تعرض لها الفريق المصري، بحكم من المحكمة الرياضية الدولية.

وعرض مسؤولو المصري على نظرائهم في الوداد تقسيط 50 في المائة من قيمة انتقال كزادي كاسينغو، لاعب الفريق، وكان النادي المصري البورسعيدي قد سدد 50 في المائة من قيمة التعاقد لفريق الوداد ولم يؤد الباقي، وتم إيقاف القيد بسبب تلك المستحقات، وهناك انفراجة في المفاوضات الودية بين المصري والوداد، لإنهاء الأزمة، ورفع العقوبة عن الفريق المصري قبل الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكد مصدر بالنادي المصري البورسعيدي أن المحكمة الرياضية الدولية أصدرت حكما بإيقاف قيد النادي المصري، بسبب تأخر الفريق في دفع مستحقات الكونغولي كزادي كاسينغو، لاعب الفريق البورسعيدي السابق، حيث كان الوداد المغربي قد رفع قضية ضد النادي المصري، بسبب تأخره في دفع مستحقات كاسينغو والتي تفوق قيمتها 100 مليون سنتيم.

من جهة أخرى عاد لاعبو الوداد الرياضي إلى التداريب، أول أمس الأربعاء، وذلك من أجل التحضير لمباراة نصف نهائي كأس العرش، ضد فريق الفتح الرياضي، والتي من المنتظر أن تجرى بمدينة فاس.

وقرر وليد الركراكي، مدرب الوداد، خوض معسكر إعدادي بمدينة إفران من أجل الاستئناس بالأجواء،  خصوصا درجة الحرارة والتي تعد جد مرتفعة بمدينة فاس، في هذا الوقت من السنة.

ويسعى مدرب الفريق الأحمر إلى الفوز في هذا النزال، وبلوغ المباراة النهائية للكأس الفضية، ومن ثم تحقيق اللقب، من أجل البصم على ثلاثية تاريخية، بعد الظفر بدوري أبطال إفريقيا، ولقب البطولة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى