شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

ملعبا الكركرات وبئر الكندوز.. بداية لمشاريع رياضية ضخمة بالأقاليم الجنوبية

تم إطلاق أشغال تهيئة ملعبي الكركرات وبئر الكندوز، بإقليم أوسرد، بالعشب الإصطناعي من الجيل الجديد، لوضعهما رهن إشارة الفرق المنتمية إلى المنطقة.

ومثل فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في الإعلان عن إطلاق أشغال تهيئة ملعبي الكركرات وبئر الكندوز، عبد المالك أبرون، عضو المكتب المديري للجامعة ورئيس لجنة البينات التحتية.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بيان رسمي، أنه عُقد لقاء تواصلي مع مسؤولي المنطقة بملحقة العصبة الجهوية الداخلة واد الذهب ببئر الكندوز، بهدف تطوير كرة القدم والرفع من عدد الممارسين، ذكورا وإناثا.

قال أبرون، في تصريحات بعد إطلاق الأشغال، إن ملعب الكركرات الجديد سيكون بمواصفات عالية، وسيستجيب للمعايير المعتمدة من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وحتى “الفيفا”.

وأوضح رئيس البنيات التحتية بالجامعة أن إطلاق مشاريع رياضية ضخمة في المناطق الجنوبية للمملكة، يهدف إلى تسريع وتيرة التنمية بها، والتعريف بمؤهلاتها التنموية.

وتتأهب الجامعة للإعلان عن مشاريع أخرى ضخمة في جنوب المملكة المغربية، أبرزها ملعب الداخلة الكبير، الذي سيتسع لحوالي 25 ألف متفرج، كما سيتم تأهيل ملعب الشيخ محمد الأغضف بالعيون، حتى يصبح متوافقا مع دفتر تحملات “الكاف”، بغية استضافة مواجهات دولية مستقبلا، كما تدرس الجامعة تدشين ملعب جديد بالعركوب.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى