وجه المكتب الوطني المغربي للسياحة بوصلته نحو السوق الأمريكي؛ حيث بادر أخيرا إلى توقيع اتفاقيتي شراكة مع مجموعتين أمريكيتين متخصصتين في السياحة الفاخرة، وهما Signature Travel Market وVirtuoso ، اللتان تستقطبان أزيد من 32.000 وكالة أسفار. وقال بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة إنه بفضل التوقيع على هاتين الشراكتين المهمتين، ستلتحق وجهة المغرب باللائحة الحصرية ضمن “أفضل الوجهات” بهاتين الشبكتين العملاقتين، علاوة على إمكانية ولوج الصالونات الوطنية والجهوية لشبكتي التوزيع المتاحتين حصريا للمنخرطين. وللإشارة، فشبكتي التوزيع هاتين مصنفتين ضمن أهم الشبكات على صعيدي السوق الأمريكي والعالمي معا؛ إذ تعد شبكة Virtuoso أول شبكة عالمية لوكالات الأسفار المتخصصة في الأسفار الفاخرة والأسفار الموضوعاتية. وهي تدر حوالي 32 مليار دولار سنويا كرقم معاملات وولوجها متوفر فقط عبر الحصول على دعوة وتضم أزيد من 1.200 وكالة أسفار وأزيد من 21.000 مستشار بمجال الأسفار بـ54 بلدا بكل من أمريكا الشمالية، أمريكا اللاتينية، جزر الأنتيل، أوربا، آسيا والمحيط الهادئ، إفريقيا والشرق الأوسط. أما فيما يتعلق بشبكة Signature Travel Market، فهي تمثل مهنيي الأسفار ب470 نقطة بيع بكل من الولايات المتحدة الـأمريكية وكندا، و176 موقعا عضوا دوليا بالمكسيك، بالكارايبي، البرازيل، اليونان، كولومبيا، الهند، إيرلاندا، النرويج، بولونيا، المملكة المتحدة، الفلبين، أستراليا ونيوزيلاندا. ويقدر الرقم المسجل من طرف كل أعضاء هذه الشبكة بأزيد من 11 مليار دولار كمبيعات سنوية للأسفار.هذا، وتنص الشراكة المبرمة ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشبكتي التوزيع السالفتين على إمكانية المشاركة في الصالونات، الظهور بالإصدارات الدولية للمجلات التابعة لهما، ونشر محتويات عن علامة المغرب بمختلف القنوات، وعلى رأسها القناة الرقمية، علاوة على الظهور ببرامج ترويجية. وقال البلاغ إنه عبر إبرامه لشراكة من هذا الحجم، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد واصل تجنده الدائم من أجل بلورة مخطط العمل “Light in Action”، باكتساحه للسوق الأمريكي للسياحة الفاخرة بغية الدفع بالطلب على وجهة المغرب ورفع التدفقات السياحية في اتجاهها.