شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

مكاسب بالجملة تنتظر الوداد في حال إقصاء ماميلودي صن داونز

سيكون أول فريق مغربي يخوض نهائيين متتاليين ويضمن  رسميا مليارا و320 مليون سنتيم

إعداد: سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

ينتظر فريق الوداد الرياضي لكرة القدم تحقيق مجموعة من المكتسبات، في حال نجاحه في بلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتجاوز يوم غد فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، برسم إياب نصف نهائي المسابقة.

وفي حال توفق الوداد الرياضي فسيكون أول فريق مغربي ينجح في بلوغ نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لموسمين متتاليين، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الوطنية، كما سيصبح أكثر الأندية الوطنية بلوغا لهذا الدور، بعدما بات أكثر الأندية وصولا إلى المراحل النهائية خلال العقد الأخير.

وسيحقق سعيد الناصري، رئيس الوداد، رقما مميزا إذ سيكون أول رئيس في النادي الأحمر يصل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا في 4 مناسبات، منذ توليه رئاسة الفريق، حيث سبق وأن توج مع الوداد موسمي 2017 و2022 بكأس العصبة، في حين بلغ المباراة النهائية للبطولة ذاتها سنة 2019 في النهائي الشهير بملعب «رادس» بتونس العاصمة، ضد فريق الترجي الرياضي التونسي.

وينتظر أن يحقق الوداد انتعاشة مالية، وفي حال بلوغه المباراة النهائية لدوري الأبطال وتجاوز ماميلودي صن داونز على أرضية ملعب «لوفتوس فيرسفيلد» ببريتوريا في مباراة الغد، سيضمن النادي الأحمر مبلغ مليار و750 مليون سنتيم، وهو قيمة الجائزة المالية التي حددها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للفريقين المتأهلين إلى النهائي، على أن يحصل المتوج باللقب على مبلغ 3.5 ملايير سنتيم.

وفي حال إقصاء الوداد، فإنه سيكتفي بمليار سنتيم، قيمة الجائزة المالية للفرق التي بلغت نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية.

كما ينتظر أن يستفيد الوداد الرياضي من مبلغ 320 مليون سنتيم، وهو قيمة المنحة المالية التي تخصصها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لفائدة أي فريق مغربي وصل إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال، في حين يضاف إليه مبلغ 180 مليون سنتيم، في حال ظفره باللقب، إذ إن الجامعة تخصص منحة مالية عن كل دور في منافسات عصبة الأبطال الإفريقية، وفي حال تتويج الوداد الرياضي باللقب، فسيصل مجموع المنح التي ستقدمها جامعة كرة القدم الوطنية إلى الفريق 500 مليون سنتيم.

ويواجه الوداد، زوال غد السبت، فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، لحساب إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، علما أن نزال الذهاب انتهى بدون أهداف بين الطرفين، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى