شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

مغاربة هولندا يستهدفون التدريب في البطولة والمنتخب

الجامعة ترخص لـ 32 لاعبا بإجراء دورة تكوينية

ي.أ

 

انطلقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في تأهيل اللاعبين السابقين للمنتخب الوطني، والقادمين من الديار الهولندية، للحصول على دبلومات تدريبية لتأهيلهم مستقبلا هم الآخرون للتدريب في المغرب، سواء مع أندية وطنية، أو المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها العمرية.

وأكدت جامعة كرة القدم الوطنية في بلاغ لها أنه بناء على طلب جمعية اللاعبين الدوليين والمحترفين السابقين من أصول مغربية المقيمين في هولندا، ستنظم انطلاقا من اليوم الاثنين دورة تكوينية في مجمع محمد السادس، في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري، لتأهيل الأسماء المشاركة في هذه الدورة التكوينية ليصبحوا مدربين مستقبليين، رغم أن غالبيتهم يتوفرون على دبلومات من مراكز تكوين هولندية وأوروبية.

وأضافت الجامعة في بلاغها: «من خلال هذه المبادرة، يهدف هؤلاء اللاعبون المحترفون السابقون إلى الانضمام إلى نظام تكوين المدربين الذي تقدمه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمشاركة بشكل فعال في تطوير كرة القدم المغربية.. بعد اكتسابهم خبرات كبيرة، يسعون إلى وضعها في خدمة وطنهم، مع الحصول على اعتراف بشهاداتهم من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم».

وأكدت الجامعة في استعراضها أن: « هذا التكوين يهدف كذلك إلى معادلة شهادات الاتحاد الأوروبي التي حصل عليها مجموعة من اللاعبين السابقين، والتي لا تعادل «الكاف برو»، بالإضافة إلى المشاركين الذين لا يحملون شهادات، ولكنهم يستوفون المعايير المطلوبة لهذا النوع من الدورات المكثفة».

واختتمت الجامعة بلاغها بالقول: «في المجمل، تمت دعوة 32 لاعبا للمشاركة في هذه الدورة، من بينهم 14 حاملا لشهادة الاتحاد الدولي لكرة القدم «أ»، ويزاولون مهامهم حاليا في أوروبا».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى