شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

مركز النقديات يخفض العمولات لتشجيع الدفع الإلكتروني

في إطار مهمته لتطوير الدفع الإلكتروني، أعلن مركز النقديات عن تخفيض كبير في العمولات المفروضة على الأداء عبر البطاقات البنكية المحلية لصالح أكثر من 55,000 تاجر، وذلك ابتداءً من فاتح أكتوبر 2024، في مبادرة تهدف إلى دعم التجار المنتسبين من خلال توفير شروط تعريفية تفضيلية، وتشجيع الاعتماد المتزايد على وسائل الدفع الإلكترونية. وحسب بلاغ للمركز يأتي هذا القرار عقب التوجيه الصادر عن بنك المغرب في 25 شتنبر 2024، حيث تم تحديد سقف جديد لرسوم التبادل الإلكتروني المحلي عند 0.65 بالمائة. وبصفته فاعلاً رئيسيًا في منظومة الدفع المغربي، ينخرط مركز النقديات بشكل كامل في هذه الدينامية من خلال ضمان تنفيذ مثالي لهذه التعديلات لصالح الـتجار المنخرطين. واعتباراً من فاتح أكتوبر، طبق مركز النقديات تخفيضاً كبيراً لصالح جميع التجار المعنيين بهذه المراجعة التعريفية، خصوصاً أولئك الذين يستخدمون خدماته في قبول المدفوعات عبر أجهزة الدفع الإلكتروني، وحلول الدفع عبر الإنترنت، وخدمة “Tap to Mobile”.  وسيمكن هذا التخفيض التجار من الاستفادة الفورية من تكاليف معاملات أكثر تنافسية، مما سيساهم في تنمية أعمالهم. ويذكر مركز النقديات جميع تجاره أنه وفقاً للقوانين المعمول بها، فإنه يمنع بشكل كامل فرض  أداء تكاليف العمولة على العملاء. كما يحظر بشكل صارم فرض حد أدنى للمبلغ المؤدى (50 أو 100 درهم) لقبول الدفع بالبطاقة البنكية. ويثمن مركز النقديات مبادرة بنك المغرب، والتي أعادت من خلال هذا القرار تعريف شروط رسوم التبادل المطبقة على المعاملات بالبطاقاتا البنكية المحلية. كما ينخرط مركز النقديات بشكل كامل في هذه الرؤية المشتركة لتعزيز الشمول المالي وتقوية منظومة الدفع الإلكتروني في المغرب. وتعليقا على هذا القرار، قال رشيد السايحي، المدير العام لمركز النقديات “نحن سعداء بهذا التطور. بفضل هذه التعديلات، سنتمكن من تعزيز استثماراتنا في البنى التحتية للدفع الإلكتروني ومواصلة تقديم حلول أكثر تنافسية وابتكارًا لتجارنا”. ومنذ أكثر من عشرين سنة، يرافق مركز النقديات التجار بتوفير حلول دفع إلكترونية موثوقة وآمنة ومبتكرة. ويقول السايحي في هذا السياق: “سنواصل دعمهم في مشاريعهم التنموية مع الاستمرار في تحسين جودة خدماتنا بشكل دائم”. ويتمسك مركز النقديات بلعب دور فعال في تحديث التجارة في المغرب، مع تطوير حلول دفع متناسبة مع احتياجات السوق، على غرار خدمة “Soft POS” التي تم إطلاقها سنة 2024. وسيواصل جهوده في الابتكار والتعاون مع شركائه وعملائه الحاليين والمستقبليين لتقديم تجربة دفع سلسة ومتطورة للتجار وزبائنهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى