شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

مدرب السودان: المغرب أقوى المجموعة لكننا لا نخشى أحدا

يوسف أبوالعدل
أكد هوبير فيلود، مدرب المنتخب السوداني لكرة القدم، منافس المغرب على بطاقة الصعود للدور الأخير لمونديال قطر 2022، رفقة منتخبي غينيا وغينيا بيساو، أن المغرب يظل أبرز المرشحين على الورق لحجز بطاقة الصعود، لكن أرضية الملعب ستكون مخالفة لرغبة المنتخبات الثلاثة المنافسة على تأكيد قوتها وتطورها على صعيد كرة القدم الإفريقية.
وقال فيلود، في تصريح لموقع عربي، إن المنتخب المغربي كبير جدا ومعروف وصاحب مستوى عالمي، ويمتلك لاعبين يلعبون في الدوريات الأوروبية الكبيرة، لكن منتخب السودان يسير بدينامية معروفة وممتازة تجعله مصدر إزعاج وخصما قويا جدا ومنافسا لكل منتخبات المجموعة.
وعن كيفية تعامله مع اللاعبين المحترفين الذين يزج بهم المنتخب الوطني المغربي، قال فيلود إن الاحتراف أمر شخصي للاعب، وهم في المنتخب السوداني لديهم منهجهم الكروي المختلف وأسلوبهم الخاص الذي سيواجهون به المغرب، والمعتمد على المجموعة رغم قوة فرديات اللاعبين المغاربة.
وعن مواجهتي منتخبي غنييا وغينيا بيساو، قال مدرب المنتخب السوداني، إن المنتخب الغيني قريب من مستوى المغرب، أما منتخب غينيا بيساو فمستواه قريب من المستوى الفني للسودان، ما ينذر بمباريات صعبة ستكون فيها النقاط غالية سواء في مباريات الذهاب أو الإياب.
وعن أولى مواجهات المنتخب السوداني ضد المغرب في الرابع من شتنبر المقبل، قال فيلود إن المباراة صعبة أمام المنتخب المرشح للمرور إلى الدور المقبل، لكنه عاد ليؤكد أنه من المهم دخول الإقصائيات بمباريات كبرى لمعرفة مستوى الفريق وكذلك لبث الرعب في الخصوم، خاصة في حال تحقيق نتيجة إيجابية وأداء مباراة من المستوى الكبير.
وختم فيلود تصريحه بالحديث عن السنتين اللتين قضاهما مع المنتخب السوداني، مؤكدا أنهم في تطور ملحوظ بفضل العمل الجماعي، مضيفا أنهم عملوا بجد لبلوغ هذه المرحلة، إذ يمتلك المنتخب لاعبين محليين يميزهم التفاهم والتعاون في ما بينهم، كما أنه يستطيع جمعهم في أي وقت، وهذه أفضلية لهم مقارنة بباقي المنتخبات التي تضم محترفين في دوريات مختلفة، وبالتالي لا تمتلك الميزة نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى