شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

مبابي: فرنسا كانت محظوظة أمام المغرب في «المونديال»

قال إن على منتخبات إفريقيا أن ترفع رأسها عاليا وأشاد بحكيمي وإيطو ودروغبا

س.أ

مقالات ذات صلة

أكد كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا لكرة القدم، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على أن منتخب بلاده كان محظوظا بهزمه للمنتخب المغربي، في نصف نهائي كأس العالم بقطر، مشيدا بكرة القدم الإفريقية، إذ قال إنها تطورت بشكل كبير.

وحول التألق المغربي، قال مبابي: «المغرب هزم منتخبات عظيمة، وقدَّم كأس عالم رائعة، لحسن الحظ أننا هزمناهم، يجب على المنتخبات الإفريقية أن ترفع مستوى طموحاتها».

وأضاف الدولي الفرنسي: «لدي صديق عزيز في منتخب المغرب هو أشرف حكيمي، إنه صديقي قبل كل شيء وزميلي، أتمنى له الأفضل من الناحية المهنية».

وتحدث كيليان مبابي حول العديد من الأمور الخاصة به وبكرة القدم، خلال لقاء تلفزيوني مع قناة «NCI» الإيفوارية، وسئل مبابي عن كرة القدم الإفريقية ومدى تأثيرها الذي بدأ يطغى، سواء من خلال اللاعبين المحترفين أو أداء المنتخبات في المنافسات الدولية الكبرى، وقال إن «هناك الكثير من التطور في كرة القدم الإفريقية، كان يوجد تفوق سابقا، لكنه صار أكثر وضوحا، المغرب فعل أشياء مذهلة، وتونس هزمتنا في دور مجموعات المونديال. المنتخبات الإفريقية ذات جودة عالية ولاعبوها ينشطون في جميع أنحاء العالم، والمستوى يرتفع كل عام، نرى أن لديهم مستوى عاليا، أنا أحترمهم كثيرا، هناك لاعبون رائعون، مثل ساديو ماني وأشرف حكيمي، هم يلعبون حقا في أفضل أندية العالم».

وتابع نجم نجوم منتخب «الديكة» حديثه حول مثله الأعلى في إفريقيا، بالقول: «الناس لا يفهمون إذا قلت من أحب أكثر، ديدي دروغبا أو صامويل إيطو، إنهما لاعبان رائعان، فازا بكل شيء على مستوى الأندية، وكانا على درجة عالية من الأهمية لبلاديهما ليس فقط في مسيرتهما الكروية».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى