شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

مالانغو: المنتخب المغربي لا علاقة له بالبطولة

ي.أ

أكد بين مالانغو، مهاجم الشارقة الإماراتي والرجاء الرياضي لكرة القدم السابق، أن الدوري المغربي الذي مارس فيها لسنتين لا علاقة له بالمنتخب الوطني المغربي بحكم سيطرة اللاعبين المحترفين على المنتخب المغربي حسب الدولي الكونغولي.

وقال مالانغو، في تصريح صحفي لأحد المواقع الكونغولية، إنه حين كان في المغرب بقميص الرجاء كان لاعبون قلائل من الدوري الوطني يحملون قميص المنتخب المغربي الأول، لذلك فمن الصعب الحكم على البطولة المغربية من خلال منتخبها الأول.

وقال مالانغو إن مباراة منتخب بلاده ضد المغرب مواجهة صعبة، إذ رغم لعبه بالدوري الوطني، فإن غالبية لاعبي المنتخب لم يسبق له أن واجههم بحكم احترافهم خارج البطولة الوطنية.

 

 

 

الحيمر يرفض ضغط مسؤوليه على لاعبيه

ي.أ

رفض رضوان الحيمر، مدرب الشباب الرياضي السالمي لكرة القدم، وضع ضغط تحقيق رتبة مؤهلة لكأس إفريقية أو عربية، مع نهاية الموسم، على لاعبيه، وذلك بعد النتائج الجيدة التي حققها الفريق في ذهاب البطولة الوطنية، إذ يحتل الشباب الرياضي السالمي الرتبة الخامسة بأربع وعشرين نقطة بفارق نقطة وحيدة عن الرتبة الرابعة المؤهلة لإحدى الكؤوس الخارجية.

وكشف مصدر مطلع لـ”الأخبار” أن الحيمر أخبر مسؤولي الفريق بعدم الضغط على اللاعبين في المباريات للوصول إلى رتبة مؤهلة للمشاركة في إحدى الكؤوس القارية، مطالبا إياهم بالابتعاد عن الضغط على اللاعبين وتركهم يلعبون الكرة التي يستمتعون بها، والنتائج ستأتي مع مرور المباريات.

وأوضح الحيمر أن هدف الشباب الرياضي السالمي هذا الموسم هو البقاء ضمن أندية الكبار في أول سنة يصعد فيها الفريق للقسم الأول، وليس المنافسة على الألقاب رغم البداية الجيدة للفريق، مطالبا بعدم تحميل اللاعبين ضغوطات أكبر منهم خلال ما تبقى من مباريات هذا الموسم الذي وصل لجولته السابعة عشرة.

 

الحسنية يخطط للسفر إلى البيضاء مبكرا

ي.أ

يخطط حسنية أكادير لكرة القدم للسفر مبكرا إلى الدار البيضاء، عند مواجهته لفريق الوداد الرياضي الأسبوع المقبل، برسم الجولة الثامنة عشرة من الدوري الاحترافي.

ويواجه الحسنية خصمه الدفاع الحسني الجديدي السبت المقبل برسم الجولة السابعة عشرة من الدوري الاحترافي، في مباراة يحتضنها ملعب المدينة الكبير، على أن يرحل بعدها إلى الدار البيضاء لمنازلة خصمه الوداد الرياضي في الثالث والعشرين من الشهر الحالي، وهو التاريخ الذي يسعى مسؤولو الحسنية للحلول قبله بأيام بالعاصمة الاقتصادية لخوض شبه معسكر مغلق بالدار البيضاء قبل منازلة الوداد، على أن يعود الفريق إلى مدينته لاستقبال النهضة البركانية في الثاني من مارس المقبل.

يذكر أن حسنية أكادير يحتل الرتبة الرابعة عشرة برصيد خمس عشرة نقطة، مبتعدا عن الصف الخامس عشر المؤدي للقسم الوطني الثاني بنقطة وحيدة.

 

 

قصة حفل شاي بين البرنوصي والنادي القنيطري

ي.أ

شكر مسؤولو الرشاد البرنوصي لكرة القدم نظراءهم في النادي القنيطري على حسن الاستقبال الذي لاقوه في المباراة الأخيرة بين الطرفين، بعد حفلة شاي دعا إليها مسؤولو «الكاك» نظراءهم في البرنوصي بين شوطي المباراة.

وقال رئيس الرشاد البرنوصي، هشام شبورة، إن تاريخ الفريقين في كرة القدم الوطنية يجعل مثل هاته الدعوات تنم عن تاريخ العلاقة بين اثنين من أكبر الأندية في الكرة الوطنية، وخاصة مبارياتهما على مر التاريخ والتي كانت تستقطب العديد من الجماهير العاشقة للناديين، متمنيا أن يستطيع رفقة مسؤولي «الكاك» إعادة هاذين الصرحين إلى مكانتهما ضمن القسم الوطني الأول وانتشالهما من ظلمات الأقسام السفلى.

وتمنى مسؤولو «الكاك»، أيضا، أن يلتقي الفريقان مستقبلا في القسم الوطني الثاني، وبعدها بالقسم الأول، خاصة أن جيلا من المسؤولين دخل على الخط لإنقاذ الفريقين من وضعيتهما الحالية.

 

.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى