شوف تشوف

الدوليةالرئيسيةرياضة

ليفاندوفسكي: أتمنى أن يكون ميسي صادقا

علق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، على خسارته الكرة الذهبية في العام الحالي لصالح ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وحصل ليفاندوفسكي على المركز الثاني في الجائزة المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

وقال ليفاندوفسكي، في تصريحات أبرزتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «شعرت بالحزن. لا يمكنني إنكار ذلك».

وأضاف: «لا أستطيع قول إنني كنت سعيدا، لكن الوضع كان على العكس تمامًا. لدي شعور بالحزن لأنني كنت قريبا جدا وأستطيع التنافس مع ميسي».

وتابع: «بالطبع أحترم طريقة لعب ميسي وما حققه. إن مجرد حقيقة أنني كنت قادرا على التنافس معه يوضح لي المستوى الذي وصلت إليه».

وواصل: «لم أكن متحمسا بشكل كبير للحصول على جائزة الكرة الذهبية عام 2020».

وكانت الجائزة قد ألغيت في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وصرح ميسي، خلال حفل الكرة الذهبية هذا العام، قائلا: «إنه لشرف لي أن أنافس ليفاندوفسكي. لقد استحق الفوز بالكرة الذهبية العام الماضي، وينبغي أن تمنحك «فرانس فوتبول» الجائزة. لقد كنت الفائز».

وعلق المهاجم البولندي على تصريح ميسي بالقول: «أود أن يكون تصريح ميسي في حفل الكرة الذهبية صادقًا ولطيفا من لاعب عظيم، وليس مجرد كلمات فارغة».

وارتباطا بالفريق البافاري، أكد مديره الفني يوليان ناجلسمان، أن هتافات جماهير بوروسيا دورتموند ضد روبرت ليفاندوفسكي حفزت اللاعب لحسم آخر مباراة للفريق في الدوري الألماني.

وحرصت جماهير بوروسيا على استفزاز الدولي البولندي خلال المباراة بالهتاف «ميسي، ميسي» بهدف إخراجه من تركيزه على خلفية تتويج الأرجنتيني بالكرة الذهبية.

وحل ليفاندوفسكي في المركز الثاني بتصويت جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 خلف ميسي، لينتهي حلمه بالظفر بـ«البالون دور» الذي كان قريبًا من التحقق في 2020 قبل إلغاء الجائزة بسبب فيروس كورونا.

ولم تكلل مساعي جماهير «أسود الفيستيفاليا» بالنجاح في واقع الأمر، حيث تمكن «ليفا» من إسكان هدفين في مرمى فريقها قاد بهما بايرن ميونخ للفوز 3-2 والابتعاد بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم.

وعلق المدرب الألماني، في المؤتمر الصحفي على هامش المباراة، قائلا: «تسمع العديد من الأشياء الأخرى على المدرجات الكبرى».

وقال ناجلسمان عن صراع الدوري والصدارة: «انتصار اليوم والنقاط التي حصلنا عليها مهمة جدا ولكن هذه المباراة لم تقرر شيء بعد، فالفوز لا يعني أننا حسمنا أو اقتربنا من لقب الدوري».

++++++

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى