شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

لقجع يحذر خاليلوزيتش من المناداة على «المترددين» في الانضمام إلى «الأسود»

سفيان أندجار
يعلن وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، الخميس، عن لائحة اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم للمشاركة في المباراتين الوديتين ضد كل من السنغال والكونغو الديمقراطية في 9 و13 أكتوبر المقبل.
وكشف مصدر مقرب من المدرب البوسني أن الأخير يدرس إمكانية الإعلان عن اللائحة في ندوة صحفية عن بعد، إلا أنه يوجد عدد من الإشكالات من أجل تطبيقها، خصوصا تلك المتعلقة بأسئلة الصحافيين وبالتالي هناك تردد في تطبيق الأمر.
وبخصوص اللائحة المستدعاة، فإنها ستشهد مجموعة من التغييرات من أبرزها غياب اللاعبين المحليين وذلك بعد الاتفاق الذي عقده وحيد مع رئيس الجامعة، فوزي لقجع، بعدم استدعاء لاعبي البطولة للمعسكر الإعدادي ومنحهم فرصة إنهاء منافسات البطولة الوطنية.
وستشهد اللائحة التي سيوجه لها وحيد الدعوة غياب مجموعة من الأسماء من بينها حكيم زياش، بسبب الإصابة التي تعرض لها رفقة فريقه الجديد تشيلسي، وأيضا المدفاع نبيل درار الذي طلب من وحيد إعفاءه من المشاركة في المباراتين المقبلتين بسبب الوضع الضبابي الذي يعيشه رفقة ناديه فنربخشة التركي وسعيه إلى حسم مستقبله مع ناديه.
في المقابل قرر وحيد عدم توجيه الدعوة لأمين حاريت، لاعب شالك الألماني، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، ناهيك عن عدم اقتناعه بمؤهلاته في الوقت الراهن.
وتابع المصدر ذاته أن وحيد قرر توجيه الدعوة لخمسة عناصر جديدة لأول مرة ستحمل قميص المنتخب المغربي، وذلك بعدما كان طيلة المدة الماضية في مفاوضات معها من أجل إقناعها باللعب للمنتخب المغربي.
من جهة أخرى، اشترط رئيس الجامعة، فوزي لقجع، على وحيد خاليلوزيتش توجيه الدعوة للاعبين الذين حسموا مشاركتهم في اللعب للمنتخب المغربي وتجنب توجيه النداء للاعب لم يحسم بعد قراره اللعب للمنتخب الوطني.
ويسعى لقجع لتفادي ما حصل في وقت سابق عندما قام وحيد باستدعاء عناصر بغية حمل قميص المنتخب المغربي قبل أن يتراجعوا في آخر المطاف.
وسبق للقجع أن أعلن أن القميص الوطني غير قابل للمساومة، وأنه لن يقبل بأي لاعب متردد في اللعب للمغرب كيفما كانت إمكانياته في الساحة الكروية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى