شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

لقجع: لدينا مواهب كروية تحتاج فقط إلى صقلها

بويفيلد: أعرف أن المغرب يريد أن يكون أول بلد في إفريقيا وهذا ما سنحققه

سفيان أندجار

شدد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أن المغرب يتوفر على العديد من المواهب الكروية، وتحتاج فقط إلى أن يتم صقلها من خلال تكوين جيد، وفق هيكلة ومشروع يتوفر على نظرة مستقبلية شاملة في تطوير كرة القدم.

وقال لقجع في تصريحه، خلال الندوة الصحافية التي تم خلالها تقديم فيها المدير التقني الجديد، البلجيكي كريس فان بويفيلد، إن المملكة المغربية تتوفر على البنيات التحتية الجيدة، وهي أساس كل عمل جيد، مؤكدا أن المدير التقني الجديد سيسهل عليه العمل في ظل وجود البنيات والمنشآت، وهي إمكانات تسهل مهمة إنجاح عمل فان بويفيلد.

وتابع رئيس جامعة كرة القدم الوطنية حديثه بالقول: «صقل المواهب الكروية المغربية، يجب أن يكون عبر  تنظيم الفئات السنية الصغرى بشكل احترافي، وتوفر الأندية على مراكز تكوين، وأن تنخرط بدورها وفق رؤية تقنية واضحة المعالم. كما أن الجامعة تتوفر بدورها على مراكز جهوية في مختلف جهات المملكة، بالإضافة إلى مركب محمد السادس بالمعمورة».

وتابع لقجع كلامه، من خلال الحديث عن كون المغرب بلد شغوف بكرة القدم، وأن خير دليل على ذلك الحضور القياسي للجماهير في نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات، الذي نوه به العالم بأسره، إضافة إلى الوجود الكبير للجماهير في مختلف مباريات الأندية الوطنية والمنتخبات، وهو ما يؤكد أن المغرب بلد كرة القدم بامتياز، على حد تعبير رئيس الجامعة.

من جهته، أعرب كريس فان بويفيلد، عن كونه جد سعيد بالتعاقد مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشيرا إلى أن المغرب يتوفر على البنيات التحتية، وليس هناك أي مجال للأعذار، وسيسعى إلى العمل من أجل تطوير كرة القدم المغربية، في ظل هذا الشغف الكبير باللعبة في المملكة.

وأضاف الإطار البلجيكي: «أعرف أن المغرب يريد أن يكون أول بلد في إفريقيا في لعبة كرة القدم، هذا ممكن. في الحياة يجب أن تحلم، عندما كنت في بلجيكا حلمنا بأن نكون المنتخب الأول في «الفيفا» وفعلناها، لذلك لا يوجد سبب واحد يمنعنا من فعل ذلك في المغرب، صحيح لدينا تحديات، وعندما نريد أن ننجح في الحياة نصطدم بالصعوبات، لكن علينا تجاوزها من أجل تحقيق المبتغى».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى