شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

لعنة «الرحيل» تعكر أجواء احتفالات الرجاء

الفريق يعسكر بتونس وإسبانيا ومساعد زينباور يتعاقد مع سيمبا والخلاف يشتد مع موهوب

سفيان أندجار

عقب التتويج بلقبي البطولة الوطنية وكأس العرش لكرة القدم هذا الموسم، اختار عدد من لاعبي الرجاء الرياضي إنهاء الرحلة مع النادي وتغيير الأجواء لأسباب مختلفة.

وسيرحل عن النادي مجموعة من  اللاعبين  بعد انتهاء العقود التي كانت تربطهم بالرجاء أو فترة إعارتهم، ومرشح أن ينضاف إليهم عدد من العناصر التي باتت خارج مفكرة المدرب جوزيف زينباور.

وعاد المهدي مباريك إلى العين الإماراتي بعد موسم قضاه مع الرجاء، والأمر نفسه ينطبق على الجزائري رياض بنعياد المعار من الترجي التونسي، في حين انتهت عقود كل من محمد مكعازي،  أبريغو، غاي هيرفي ومروان زيلا، بشكل رسمي مع الرجاء ولا نية للنادي في تمديد عقودهم.

وسيرحل عن الرجاء، أيضا، مهدي موهوب الذي دخل في خلاف مع إدارة الفريق الأخضر بسبب رغبته في ولوج عالم الاحتراف، لكن الرجاء يصر على أن يكون العرض مرتفعا وهو ما تسبب في نشوب صدام قوي بين اللاعب وإدارة النادي.

ولم تسلم الإدارة التقنية للرجاء، بدورها، من لعنة المغادرة عندما خطف نادي سيمبا التنزاني لكرة القدم مساعد الألماني جوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي، الجنوب إفريقي فادلو ديفيز من أجل الإشراف على الفريق خلفا للجزائري عبد الحق بنشيخة.

ويعد  ديفيز ثالث عنصر يغادر الطاقم التقني لـ«النسور» بعد ستيفان لوبوي، مدرب حراس المرمى، الذي انضم إلى فريق «شالك 04» الألماني ومارك شيرفاز، الذي كان يشغل منصب المساعد الثاني والمترجم الخاص لزينباور.

من جهة أخرى ينظم المكتب المسير للرجاء الرياضي، السبت، حفلا خاصا على شرف منخرطي الفريق بأكاديمية النادي، للاحتفال بلقبي البطولة وكأس العرش.

وسيشهد الحفل حضور عدد من الأسماء الرجاوية وتكريمها لما قدمته في هذا الموسم الاستثنائي، على أن يتم الاحتفاء بجنود الخفاء داخل القلعة الخضراء.

وعلاقة بالرجاء دائما، قرر المكتب المسير، باستشارة مع الطاقم التقني، برمجة معسكرين خارجيين بكل من  إسبانيا  وتونس من أجل الاستعداد للموسم المقبل.

وتنطلق تداريب الرجاء البيضاوي لكرة القدم يوم 18 يوليوز الجاري بأكاديمية النادي ببوسكورة، على أن يسافر الفريق إلى تونس لخوض معسكر إعدادي يمتد إلى غاية 28 من شهر ذاته، قبل التوجه بعدها إلى إسبانيا، ومن المنتظر، كذلك، أن يواجه «النسور» نادي العين الإماراتي في 10 غشت المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى