شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدنوطنية

كورونا يصيب موظفَين بالوكالة الحضرية بتطوان

بوشارب تحقق في احترام إجراءات السلامة بالوكالة

تطوان: حسن الخضراوي

مقالات ذات صلة

قالت مصادر مطلعة لـ «الأخبار» أن نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والإسكان والتعمير وسياسة المدينة، توصلت بتقارير مفصلة حول حيثيات وظروف إصابة اثنين من موظفي الوكالة الحضرية لتطوان، بفيروس «كورونا» (كوفيد 19)، حيث يجري التأكد من قبل المصالح المركزية المختصة، من مدى احترام إجراءات الوقاية والتدابير الاستباقية بالتعقيم القبلي، والتعليمات التي أعلنت عنها الوزارة الوصية، وطلبت الصرامة في تنزيلها على مستوى جميع الوكالات الحضرية على الصعيد الوطني.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن مصالح الوزارة الوصية على القطاع، تدرس مدى احترام معايير السلامة، وإجراءات الحجر بالنسبة للموظفين الذين كانوا بالخارج، فضلا عن الاحتياطات الواجبة والإجراءات الاستباقية للتعقيم، وكذا جودة الخدمات عن بُعد، سيما في ظل تخوف العديد من المرتفقين من التوجه إلى المؤسسة المعنية بالملفات التعميرية، بعد التأكد من إصابة موظفين بكوفيد 19.
وحسب المصادر ذاتها فإن تدقيق بوشارب في احترام تعليمات المصالح المركزية بالرباط، يأتي في إطار تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة، وتوضيح تفاصيل إصابة موظفين بالوكالة بفيروس «كورونا»، فضلا عن مدى الالتزام بتعليمات الحجر بالنسبة للحالات التي كانت في سفر إلى الخارج.
من جانبها، أكدت إدارة الوكالة الحضرية لتطوان على مجهوداتها في تنزيل تعليمات الوزارة الوصية، وتبسيط الإجراءات وتطوير خدماتها عن بُعد، فضلا عن ضمان استمرارية الخدمات المقدمة لفائدة المستثمرين والمهنيين والمواطنين على حد سواء.
وكشفت الوكالة المذكورة أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات والتدابير العملية لضمان استمرار الخدمة العمومية بشكل فعال يضمن صحة وسلامة كل مرتفقيها، حيث تمحورت الإجراءات التي اتخذتها الوكالة منذ 20 مارس الماضي حول أربع مستويات؛ التنظيمي والعملياتي، التضامني، التواصلي، ومستوى التنسيق مع المصالح المحلية لليقظة والمصالح المركزية للوزارة.
وقامت الوكالة الحضرية لتطوان، بخلق لجنة تسهر على تتبع الأوضاع واستمرارية العمل داخل المؤسسة، على المستوى التنظيمي والعملياتي، وكذا الاستجابة لمختلف تساؤلات وحاجيات المرتفقين والشركاء سواء عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو على الموقع الإلكتروني للوكالة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم تنظيم الديمومة على مستوى المقر الرئيسي للوكالة بتطوان وملحقتها بشفشاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى