شوف تشوف

الرئيسيةسياسيةوطنية

كواليس الأخبار

علمت «الأخبار»، من مصادرها، أن عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، طالب العمال بتشديد عمليات محاربة التسول بشوارع المملكة، بعدما بدأ يسيء لصورة المغرب في أعين الملايين من السياح. وكشفت معطيات رسمية وقع عليها لفتيت أن المجهودات المبذولة من طرف المصالح الأمنية، بتنسيق مع السلطات المحلية، لمكافحة ظاهرة التسول خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير إلى 31 ماي 2023، أسفرت عن تسجيل 14324 قضية متعلقة بظاهرة التسول، تم بموجبها إيقاف 15908 أشخاص، موردة أن جل العمليات جرت في ست مدن كبرى هي الرباط، الدار البيضاء، مراكش، فاس، طنجة وأكادير.

مقالات ذات صلة

 

عبد اللطيف ميراوي

علمت «الأخبار»، من مصادرها، أن عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وجه مراسلة إلى رؤساء الجامعات، بخصوص تسجيل الطلبة بسلك الإجازة المهنية برسم السنة الجامعية 2023- 2024. موضحة أن الرسالة طالبت المسؤولين الجامعيين بعدم تسجيل الطلبة بمسالك الإجازة المهنية المعتمدة سابقا، في جميع مؤسسات التعليم العالي ذات الاستقطاب المفتوح. وأوردت المصادر ذاتها أن مراسلة ميراوي أغلقت مئات الإجازات المهنية المجانية والمؤدى عنها، حتى لا تؤثر على عملية تنزيل مسارات إجازات التميز التي تم اعتمادها، وسيتم فتحها برسم السنة الجامعية المقبلة.

عزيز أخنوش

علمت «الأخبار»، من مصادرها، أن الحكومة بدأت بتشجيع استيراد القمح مع دخول فصل الخريف، موردة أن المخزون الحالي يغطي فقط ثلاثة أشهر من الاستهلاك. وأضافت المصادر نفسها أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، سيضطر إلى إصدار مرسوم  لاستيراد 25 مليون قنطار من القمح إلى حدود 30 شتنبر المقبل.

وأكدت المصادر ذاتها أن التقلبات المناخية وعدم استقرارها، رفعا من استيراد المغرب من القمح، موردة أنه سيتم التزود بالحبوب خلال الموسم الفلاحي المقبل من أكثر من 20 دولة، تنتمي إلى أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا، في انتظار ما سيقرره بوتين بخصوص تصدير قمح أوكرانيا إلى المغرب.

محمد الحيداوي

المحكمة الزجرية بالدار البيضاء تنطق بالحكم في حق المتورطين في قضية ملف تذاكر المونديال، حيث قضت :
 الحكم بسنة ونصف نافذة في حق رئيس اولمبيك آسفي محمد الحيداوي وغرامة مالية قيمتها ألفين درهم.
 الحكم على الصحفي عادل العماري بالسجن عشرة أشهر نافذة وغرامة مالية قيمتهت ألف درهم، مع البقاء في حالة سراح مؤقت إلى حين حكم الاستئناف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى