شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

كركاش شوكة في حلق أيت منا

الوداد ينفق 411 مليونا لرفع قرار المنع ويضم غيلان والشادلي

سفيان أندجار

مقالات ذات صلة

يسارع المكتب المسير للوداد الرياضي لكرة القدم الزمن من أجل رفع قرار المنع الصادر في حق النادي بخصوص إبرام التعاقدات، وذلك ليتسنى للفريق تأهيل اللاعبين الجدد الذين تعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكشف مصدر مسؤول داخل الوداد أن إدارة النادي نجحت في تنفيذ مجموعة من الأحكام وإنهائها خلال الأسبوع الماضي، وذلك من خلال تسديد ما يصل إلى 411 مليون سنتيم.

وتابع المصدر ذاته أن الوداد سدد أحكاما تبلغ 192 مليون سنتيم متمثلة في اتفاق مع نادي كورتريك البلجيكي لتقسيم مبلغ 110 ملايين سنتيم على دفعتين، الذي يمثل قيمة انتقال الكاميروني لامكيل زي إلى الفريق الأحمر قبل سنتين.

وسدد الوداد، أيضا، مبلغ 16 مليون سنتيم لفائدة اللاعب المالي ديمبيلي كارتيي وللنيجري أدي أوغينس 25 مليون سنتيم، وهي مبالغ مالية بادر المكتب المسير إلى تنفيذها بشكل سريع على أمل التفرغ للأحكام الأخرى الأكثر ثقلا.

وأضاف المصدر ذاته أن أمام الوداد مشكل عويص يتمثل في المستحقات المالية للاعب سفيان كركاش الذي نجح في الحصول على حكم  من غرفة التحكيم الرياضي «طاس»، يقضي بتسديد الوداد ما يقارب 260 مليون سنتيم، وهو ما جعل أيت منا يطلب من اللاعب تخفيض متطلباته المالية أو تقسيمها، غير أن الأخير متشبث بالحصول على مستحقاته المالية دفعة واحدة.

وسيكون لزامًا على الوداد أداء جميع العقوبات، قبل نهاية شهر مارس من عام 2025، حتى يتمكن من المشاركة في دوري السوبر الإفريقي وكأس العالم للأندية.

ويمنع «الفيفا» و«الكاف» الأندية من المشاركة في المنافسات الخارجية في حال عدم أدائها الأحكام النهائية الصادرة قبل شهر مارس من كل سنة.

من جهة أخرى يستمر الوداد في إبرام تعاقدات خلال «الميركاتو» الصيفي، إذ ضم المغربي زكرياء غيلان قادما من نادي أتلتيكو سانلوكوينيو الإسباني.

وأتم الوداد الصفقة مع غيلان بعقد يمتد لثلاثة مواسم كروية، حيث يأمل النادي في أن يسهم خريج مدرسة برشلونة في تعزيز خط هجوم الفريق.

ومن جانبه وقع اللاعب نسيم  الشادلي على عقد مع  الوداد قادما من فريق لوهافر، وينتظر أن يجري هذا الأسبوع الفحص الطبي وإتمام باقي إجراءات التعاقد قبل الانخراط في تداريب الفريق بصفة رسمية.

وضم الوداد خلال «الميركاتو» كلا من حمزة ساخي، من نادي أجاكسيو الفرنسي، وكاسيوس مايلولا من تورونتو الكندي على سبيل الإعارة لموسم واحد، مع خيار الشراء النهائي، ومحمد الرايحي، والبرازيلي بيدرينهو، هداف نادي كورينثيانز البرازيلي لأقل من 20 سنة، بالإضافة إلى كل من مرموق، الديراني، والمحمدي، اينزو، ناسيك، مفيد وخلوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى