شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

كأس العالم تحرم رئيس «الفيفا» من الحضور للمغرب

عضو جامعي يكشف سبب عدم تكلف الجامعة بتنظيم النهائي القاري

إعداد: سفيان أندجار

يغيب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن المباراة التي ستجمع بين الوداد الرياضي والأهلي المصري، لحساب إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم، المقررة مساء بعد غد الأحد، على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وكشفت مصادر متطابقة أن إنفانتينو اعتذر عن حضور النهائي القاري، بسبب التزامه في اليوم ذاته بالوجود في الأرجنتين، من أجل متابعة نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما، والتي تستضيفها الأرجنتين في الفترة من 20 ماي الماضي حتى 11 يونيو الجاري، بمشاركة 24 منتخبا.

وحسب المصادر ذاتها، فإن إنفانتينو تمنى لأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم التوفيق وتقديم مباراة نهائي جميلة من جميع النواحي،  وترقى إلى سمعة كرة القدم الإفريقية التي تطورت بشكل كبير في الفترة الماضية.

وحضر رئيس «الفيفا» نهائي دوري أبطال إفريقيا، خلال الموسم الماضي، والذي أقيم على أرضية ملعب محمد الخامس، وجمع بين الفريقين نفسيهما، وعاد التتويج إلى الوداد بهدفي اللاعب زهير المترجي.

من جهة أخرى، كشفت المصادر نفسها سبب عدم اعتماد الجامعة لتنظيم مباراة إياب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بين الوداد والأهلي، وإشراف «كازا إيفنت» على عملية التنظيم.

وأكدت المصادر أن في النسخة الماضية للمسابقة القارية احتضن ملعب محمد الخامس نهائي دوري الأبطال في مباراة واحدة فقط، وهو ما جعل «الكاف» يمنح تنظيمها لجامعة كرة القدم الوطنية، بحكم أنها المكلفة بالحدث، أما في النسخة الحالية ونتيجة اعتماد خوض النهائي من مباراتين الذهاب والإياب، فإن إدارة الوداد هي من تتحمل مسؤولية التنظيم وليس الجامعة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الجامعة ستتكلف فقط بتدبير تنظيم المنصة الشرفية، والتي ستؤثثها شخصيات وازنة في عالمي الرياضة والسياسة، أما باقي الأمور التنظيمية فستتكلف بها شركة «كازا إيفنت»، وهي المسؤولة المباشرة عن التنظيم.

وأضافت المصادر نفسها أن هناك مجموعة من الدعوات تم تقديمها إلى شخصيات رياضية وسياسية وازنة، من أجل حضور مباراة إياب نهائي العصبة، وأن المغرب اعتاد على تنظيم التظاهرات الكبرى، وبالتالي فإن نهائي بعد غد الأحد سيكون في المستوى.

وتجدر الإشارة إلى أن مباراة بعد غد الأحد ستشهد حضورا جماهيريا غفيرا، بعدما نفدت تذاكر النزال في زمن قياسي، ويتوقع أن يتابع المباراة أزيد من 60 ألف مناصر، في حين هناك ما يفوق من 80 دولة ستتابع مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا على شاشة التلفاز، وهناك ما يفوق من 120 محطة ستبث النهائي القاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى