شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

قطر تودع المونديال

ودّع المنتخب القطري منافسات كأس العالم في كرة القدم من دور المجموعات بعد خوضه مباراتين فقط، عقب تعرضه، اليوم الجمعة، لخسارة ثانية أمام السنغال (1-3) توازيا مع تعادل هولندا والاكوادور (1-1).

تقدمت بطلة إفريقيا بهدفي “بولاي ديا” (41) و”فامارا دييديو” (48)، قبل أن يقلص البديل محمد مونتاري الفارق برأسية جميلة مسجلا الهدف الأول للعنابي في كأس العالم (78)، لكن “بامبا ديينغ” (84) قضى على آمال بطلة آسيا في مشاركتها الأولى في الحدث العالمي وأصبحت أول المنتخبات التي تودع الدور الأول.

وفي المباراة الثانية، تقدمت هولندا بهدف كودي خاكبو، الأسرع في النسخة الحالية (د 6) قبل أن يتصدر “إينير فالنسيا” ترتيب الهدافين مسجلا هدفه الثالث في البطولة (د 49) ويخرج مصابا بركبته اليمنى وباكيا في نهاية اللقاء على استاد خليفة.

وعن أسباب فشل قطر، قال “مونتاري”، مسجل الهدف الوحيد لقطر في المونديال” “قلة الخبرة”، فيما قدم لاعب الوسط محمد وعد اعتذاره “ربما يتوجب علي أن أعتذر من الجمهور طيلة حياتي أنا وزملائي اللاعبين”.

أما المدرب الإسباني “فيليكس سانشيس”، الذي تعرض لانتقادات لعزله اللاعبين نحو خمسة أشهر قبل البطولة في أوروبا، فرفض الكشف عن مستقبله قبل مباراة هولندا المقبلة وقال “أظهرنا اليوم قدراتنا. كنا تنافسيين ولعبنا جيدا. بالطبع النتيجة هامة لكننا لعبنا أفضل. يجب أن نستعد لهولندا ونعرف أنها ستكون مباراة أصعب”.

في المقابل، فإن السنغال التي خسرت أمام هولندا (0-2) وتخوض النهائيات من دون نجمها المهاجم ساديو مانيه، فقد أنعشت آمالها بإمكانية بلوغ الدور الثاني، حيث تنتظرها مباراة حاسمة ضد الاكوادور في الجولة الأخيرة.

وتصدرت هولندا الترتيب بالتساوي مع الاكوادور (4 نقط)، مقابل 3 نقاط للسنغال وصفر لقطر.

ويحتاج كل من المنتخبين الهولندي والإكوادوري الى التعادل في الجولة الأخيرة لبلوغ الدور ثمن النهائي، أما السنغال فتحتاج للفوز على الاكوادور أو التعادل توازيا مع خسارة هولندا وأن يصب فارق الأهداف العام لمصلحة بطلة إفريقيا.

سعيد سمران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى