شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

قتيل في اصطدام شاحنة بمنزل بحي عشوائي بتطوان

منحدرات خطيرة تتسبب في حوادث سير لغياب معايير السير والجولان

تطوان: حسن الخضراوي

 

أمرت النيابة العامة المختصة بتطوان، بحر الأسبوع الجاري، الضابطة القضائية المكلفة بحوادث السير، بفتح تحقيق في مصرع شخص على مستوى حي كرة السبع بالقرب من السوق، وذلك إثر حادثة سير مميتة نتجت عن اصطدام شاحنة مع جدار منزل، بسبب طريق شديدة الانحدار والاشتباه في عطب أصاب فرامل الشاحنة.

وأحدثت الشاحنة التي تستعمل في قطر السيارات (ديبناج)، أضرارا جسيمة بالمنزل الذي اصطدمت به، كما خلف ذلك هلعا في نفوس السكان المجاورين بالنظر إلى قوة الاصطدام، حيث حالت الألطاف الإلهية دون تسجيل خسائر بشرية كبيرة، لعدم وجود الكثير من المارة بمكان الحادث.

وحسب مصادر مطلعة، فقد حلت السلطات الأمنية والمحلية بعين المكان، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية، والعمل على إنجاز محاضر رسمية، كما حضرت سيارة الإسعاف وقامت بنقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى اﻹقليمي سانية الرمل بتطوان، قصد تحديد أسباب الوفاة بدقة، طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن حي كرة السبع العشوائي توجد به منحدرات خطيرة، تسببت في حوادث سير مميتة وإصابات بجروح وخسائر مادية في وقت سابق، وذلك لغياب أدنى معايير السير والجولان، نتيجة البناء العشوائي وغياب التخطيط الأولي للشوارع والأزقة، وعدم تجهيز البنيات التحتية وفق تصاميم المهندسين والتقنيين.

وأضافت المصادر ذاتها أن من عيوب البناء العشوائي بالجماعة الحضرية لتطوان ضيق الطرق والأزقة، ووجود منحدرات خطيرة يصعب معها التحكم في السيارات والشاحنات بشكل خاص، ما يؤدي إلى حالات انزلاق، وخطر دائم لحوادث السير، سيما في ظل الاكتظاظ وارتفاع الكثافة السكانية وحركة السير والجولان الدائمة ليل نهار.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى