شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعوطنية

فوضى المخيمات الصيفية على طاولة عامل المضيق

السلطات تبحث في عرائض وقرار بتشكيل لجنة خاصة

المضيق: حسن الخضراوي

توصل مكتب الضبط بعمالة المضيق، قبل أيام قليلة، بعرائض تقدم بها العديد من سكان حي سيراميكا بالفنيدق، يشتكون من خلالها من الضوضاء والإزعاج الذي تتسبب فيه مخيمات صيفية داخل مؤسسة للتعليم الخاص بالفنيدق، حيث يتم استعمال الموسيقى بأصوات صاخبة في وقت متأخر من الليل، إلى جانب استعمال مكبرات الصوت واستمرار الأنشطة الترفيهية ليل نهار.

وحسب مصادر، فإن السكان المحتجين قاموا بمراسلة جميع المؤسسات المعنية واستنكروا فوضى إقامة مخيمات صيفية داخل الأحياء، ما يقلق راحة السكان، سيما المرضى منهم والمسنين، والأشخاص الذين يريدون النوم والراحة من أجل الاستيقاظ باكرا لاستئناف العمل، ناهيك عن صعوبة التعايش مع استمرار الصخب والموسيقى والأنشطة دون توقف.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فقد قررت السلطات المحلية بالفنيدق تشكيل لجنة خاصة للبحث والتحقيق والتفاعل وفق السرعة والنجاعة المطلوبتين مع الشكايات التي تقدم بها السكان ضد فوضى مخيمات صيفية داخل الأحياء، فضلا عن التدقيق في التراخيص والتأكد من الضوضاء واستعمال مكبرات الصوت، ناهيك عن استمرار الأنشطة الترفيهية إلى وقت متأخر من الليل.

وأضافت المصادر ذاتها أن التقارير التي سترفعها اللجان المكلفة بالبحث في فوضى مخيمات صيفية، ستكون هي الفيصل في الحسم في الشكايات التي تقدم بها السكان المتضررون، خاصة وأن القوانين التي تؤطر المجال واضحة، والتراخيص لا تتعارض واحترام الجيران والحفاظ على الهدوء، وعدم الإزعاج في أوقات متأخرة من الليل.

وذكر مصدر آخر أن السلطات تبحث في ادعاءات بالنفوذ ورفض التعامل مع شكايات شفوية وتنبيه الجيران، فضلا عن التهرب من مطالب عدم استعمال مكبرات الصوت والصخب وإزعاج السكان ليل نهار، حيث يتم كراء المؤسسة التعليمية الخاصة لإقامة مخيمات صيفية تستمر طيلة العطلة وحتى الدخول المدرسي مع بداية شهر شتنبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى