شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

فارس يدخل المغرب سبورة الترتيب الميداليات بدورة ألعاب التضامن الإسلامي

منتخب كرة القدم يدخل غمار المنافسة وكرة اليد أمام مواجهة مصيرية

قونية: سفيان أندجار

منح العداء المغربي محمد فارس أول ميدالية للمغرب في دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي انطلقت رسميا أمس الثلاثاء بمدينة قونية التركية.

واحتل فارس المركز الثاني في سباق 5000 متر  مانحا المغرب أولى ميدالياته في هذه الدورة.

وأكد فارس أنه وجد صعوبات في السباق بسبب الضغط المرتفع والمناخ المتمثل في الرياح و الرطوبة وهو ما شكل لديه عائقا كبيرا في السباق النهائي.

وتابع فارس في تصريح خص به «الأخبار» أن الأجواء في قونية جيدة وأنه جد سعيد بالمركز الثاني، مضيفا أنه سيعمل بكل جد من أجل تحقيق أرقام مميزة مستقبلا.

وعلاقة بألعاب القوى فقد أقصيت العداءتان المغربيتان حنان الكلوج ورقية مقيم في نهائي 10 آلف متر بعدما عجزتا عن مواكبة ثلاثي المقدمة واللواتي حسمن السباق منذ البداية.

من جهة أخرى يدخل المنتخب المغربي لكرة القدم اليوم الأربعاء غمار المنافسة إذ سيواجه نظيره السعودي بعدما  تم إلغاء المباراة الأولى للأسود بسبب اعتذار المنتخب الإيراني عن المشاركة في الدورة بداعي عدم سماح الأندية الإيرانية بتفويت نجومها للمنتخب.

ويعول المغرب كثيرا على فرع كرة القدم من أجل إحراز ميدالية في الألعاب بعدما استعان هشام الدميعي، مدرب المنتخب، بمجموعة من اللاعبين الشباب والممارسين في البطولة الوطنية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

من جهة أخرى انهزم المنتخب المغربي لكرة اليد في أولى مبارياته في الدورة ضد نظيره القطري، بنتيجة 22 مقابل 20 في مباراة اتسمت بالحدة والتشويق.

وقال نور الدين البوحديوي، مدرب المنتخب المغربي، إن أسباب هزيمة المغرب متمثلة في نقص التجربة لدى مجموعة من العناصر الوطنية التي تشارك لأول مرة في استحقاقات خارجية.

وتابع مدرب المنتخب في حديثه لـ «الأخبار» أن الطرد الذي تعرض له اللاعب أمين بنطالب في الجولة الثانية من المواجهة أربك حسابات المنتخب والذي فقد صانع ألعاب مهم وهو ما انعكس سلبا على أداء المجموعة بشكل كبير.

وأضاف البوحديوي أن العناصر المجربة لم تشارك رفقة المنتخب المغربي لعدة أسباب، مشيرا إلى أنه سيحاول تعويض الخسارة أمام المنتخب القطري  من خلال التركيز  على المواجهة المقبلة ضد المنتخب السعودي والتي وصفها بمباراة الموت.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى