شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

غياب عموتة عن التداريب يثير الجدل بالوداد

الفريق ينهزم أمام المحمدية وديا ومساعد المدرب يعد تقارير يومية

سفيان أندجار:

يغيب الحسين عموتة، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، عن تداريب الفريق، بسبب إشرافه العام، خلال فترة التوقف الدولية، على المنتخبات الوطنية، وأسندت إليه مهمة تدريب المنتخب الأولمبي الذي سيخوض منافسات كأس أمم إفريقيا للمحليين المقررة بالجزائر، في الفترة من 8 إلى 31 يناير 2023.

وخلف غياب عموتة عن تداريب الوداد جدلا كبير، خصوصا أن الفريق يعاني من غياب الانسجام في صفوفه، وأيضا لأن عموتة التحق متأخرا بالنادي الأحمر، وأن مرحلة توقف البطولة الوطنية ستكون مناسبة له من أجل خلق الانسجام وتصحيح الأخطاء داخل الفريق، غير أن غيابه عن التداريب من شأنه أن يؤثر على نادي الوداد المقبل على استحقاقات محلية وقارية.

وكشفت مصادر متطابقة أن هناك استياء كبيرا بسبب غياب عموتة، وتمت مطالبة المكتب المسير للوداد بضرورة الحسم في هذا القرار، وأن على المدرب الجديد للفريق التركيز على إحدى الواجهتين، خصوصا أن مرحلة توقف الدوري الوطني الحالية كانت فرصة لعموتة من أجل خلق فريق متجانس، وإصلاح عيوب الفريق التكتيكية والفنية، وأيضا الرفع من اللياقة البدنية للاعبين.

وسيغيب أيضا إلى جانب عموتة مساعده الأول، مصطفى الخلفي، بعدما فضل مدرب الوداد الاستعانة بخدماته في تدريب المنتخب الوطني الأولمبي، وفضل إسناد مهمة تدريب الفريق الأحمر إلى العلوي الإسماعيلي، وقد تم وضع برنامج تدريبي خلال الفترة ما بين 19 و27 شتنبر الجاري.

وشدد عموتة على أنه تزامنا مع تدريبه للمنتخب المغربي الأولمبي، إلا أنه سيشرف عن بعد على تداريب الوداد، وقد طالب مساعده العلوي وأيضا هشام الإدريسي بإعداد تقارير بشكل يومي، وإطلاعه على كافة المستجدات داخل الفريق، والحرص على التزام اللاعبين بخوض الاستعدادات كما لو كان حاضرا.

وبرمج الطاقم التقني للوداد مجموعة من المباريات الودية، استهلها النادي، أول أمس الاثنين، حين واجه فريق شباب المحمدية، حيث انتصر الأخير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

واختار الفريق الأحمر أن يخوض النزال المذكور بالعناصر التي لم تجر المباراة الأخيرة ضد أولمبيك خريبكة، برسم الجولة الثالثة من الدوري الوطني، كما حرص عل منح الفرصة لجميع عناصره من أجل خلق الانسجام، رغم وجود غيابات في التداريب، إما بسبب الإصابات، أو التحاق عدد من اللاعبين بمنتخباتهم الوطنية.

كما قرر الوداد أن يبرمج سلسلة من المباريات الودية، إذ سيواجه فريق اتحاد تواركة، على أن تتم برمجة مباراتين وديتين، نهاية الأسبوع الجاري، وبداية الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى