شوف تشوف

الدوليةالرئيسيةرياضة

غوارديولا لـ«برشلونة»: الحياة ليست انتصارات فقط

وجه الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي والأسبق لبرشلونة الإسباني لكرة القدم، رسالة إلى جماهير النادي الكتالوني، طالب فيها بالهدوء والصبر، مؤكدا أن الجيل الحالي للبارصا مع المدرب تشافي هيرنانديز، قادر على تحقيق النجاحات في السنوات القادمة.

مقالات ذات صلة

وقال جوارديولا، في تصريحات أبرزتها صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية: «الحياة لا تستحق كل هذا العناء، الآن نمر (برشلونة) بوقت عصيب، ولكن ماذا سيحدث إذا لم نفز هذا العام أو الذي يليه ببطولات؟ ما المشكلة؟ سوف نفوز بعد ذلك».

وأضاف: «الشيء الجيد هو وجود مجلس إدارة جيد جدا ومدرب ممتاز لأنه على الرغم من أنني لم أره في التدريبات، إلا أنني كنت أستخدمه كلاعب وأعرف حبه للعبة والنادي، وما يجب القيام به حاليا هو تصديقه والوقوف معه حتى النهاية».

وتابع بيب قائلا: «الفريق سوف يمضي قدما، سيأخذ الأمر وقتا أكثر قليلًا، لكن لدي شعور بأن بعض البذور تتم زراعتها وستعطينا نتائج جيدة جدا في النهاية».

وأكمل: «هناك جيل يبدو مميزا، ويظهر أنه مع مزيد من الوقت والتعاقدات سيعود برشلونة لسابق عهده مرة أخرى، ولكن أهم شيء هو الصبر، فالحياة ليست انتصارات فقط».

وختم قائلا: «ومع ذلك فالجماهير معذورة، لأنها اعتادت على النجاحات، فخلال العقد الماضي، فاز برشلونة بالدوريات والكؤوس، ولكن في أحد المواسم ودعنا دوري الأبطال من نصف النهائي، فاعتبره البعض فشلا ذريعا، فكيف لا يشعرون بالتوتر الآن بعد أن تم وصف ليلة واحدة سيئة بالفشل؟».

وفي الموضوع نفسه، قال اللاعب الدولي الإسباني السابق، أندوني زوبيزاريتا، إنه لا تمكن مطالبة مدرب برشلونة الجديد، تشافي هيرنانديز، بمعجزات و«الفوز برباعية نظيفة في جميع المباريات».

وقال زوبيزاريتا، في مقابلة صحفية: «لا يمكننا أن نطالبه فجأة بالقيام بالمعجزات. لن يكسب الفريق كل المباريات بنتيجة 4-0 بمجرد ظهوره».

وتابع الحارس السابق لكل من أتلتيك بيلباو وبرشلونة وفالنسيا: «إنه في حاجة إلى فترة من الزمن، هذه الفترة في الأندية الكبرى تكون صغيرة جدا».

وأكد زوبيزاريتا، الذي كان مديرا رياضيا سابقا لبرشلونة، أن هذه الفترة الزمنية مرتبطة أيضا بالمال.

وصرح قائلا: «القدرة على التأهل لدوري الأبطال، والتفاوض على عقود جديدة، مثل إعلانات القمصان.. كل هذه الأمور مرتبطة أيضا بهذا المستوى التنافسي».

ويحتل برشلونة المركز السابع في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 27 نقطة من 17 مباراة، حيث حقق سبعة انتصارات وستة تعادلات ومني بأربع هزائم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى