شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

غلة المغرب من الميداليات مرشحة للارتفاع 

كرة السلة تبحث عن حفظ ماء وجه الرياضات الجماعية خلال دورة قونية

ينتظر أن تنهي البعثة المغربية المشاركة في النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية التركية، ضمن العشر الأوائل في سبورة الترتيب.

ويحتل المغرب إلى حدود، أول أمس الأحد، الرتبة الثامنة في الترتيب العام، من خلال الحصول على 35 ميدالية، منها 9 ذهبيات و6 فضيات و20 نحاسية

ومن المتوقع أن تزيد حصيلة المغرب من الميداليات، بدخول عدد من المنافسات الرياضية، أمس، غمار التظاهرة، ومن أبرزها رياضة الجيدو والكيك بوكسينغ والمسايفة، وأيضا الرماية. كما توجد حظوظ بشأن تألق المغرب في رياضة كرة السلة الثلاثية، حيث ينتظر أن يكون الأخير حسم التأهل الى ربع النهائي، فهو مطالب بالفوز في إحدى مباراتيه للتأهل إلى الدور المذكور، والانتصار في المباراتين يعني التأهل أولا، وملاقاة ثاني المجموعة الرابعة (سورينام – قرغيزستان وتركمنستان) في دور ربع النهائي، غدا الأربعاء.

من جهتها، أقدمت اللجنة المنظمة لألعاب التضامن الإسلامي على إعطاء انطلاق فعاليات رياضة الكيك بوكسينغ، في فئتي الرجال والسيدات،

وحقق المغرب في هذه الدورة نتائج متباينة، حيث شكلت ألعاب القوى الوطنية وأيضا التيكواندو الحدث بالنسبة إلى البعثة في هذه المنافسة، بعدما منح الرياضيون المغاربة في هذين الصنفين الرياضيين عددا كبيرا من الميداليات، ومن أبرزها المعدن النفيس. في حين شكلت الرياضات الجماعية الحدث في هذه المنافسة، بعد خروجها خالية الوفاض، من أبرزها كرة القدم وكرة اليد وكرة الطائرة. بالمقابل ما زالت الآمال معقودة على رياضة كرة السلة، لحفظ ماء وجه الرياضات الجماعية الوطنية.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى