شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

عين على الخصم.. كرواتيا بدون هزيمة منذ 6 أشهر

يواجه المنتخب الوطني المغربي صباح الأربعاء نظيره الكرواتي في أولى مباريات الجولة السادسة من منافسات كأس العالم بقطر.

ويشارك منتخب كرواتيا للمرة السادسة في تاريخه في كأس العالم، على غرار “أسود الأطلس”، إذ وصل في مونديال 1998 إلى نصف النهائي وانهزم بصعوبة أمام فرنسا، مستضيف الدورة، بهدفين لواحد.

وتواضع منتخب كرواتيا وغادر من الدور الأول في نسخ 2002 و2006 ثم 2014، علما أنه لم يتأهل إلى دورة 2010 بجنوب إفريقيا.

وبصم منتخب كرواتيا في المونديال الأخير الذي أقيم في روسيا قبل أربع سنوات، على أفضل مشاركة له على الإطلاق، ببلوغه للمباراة النهائية التي خسرها أمام فرنسا بأربعة أهداف لاثنين.

وبالنظر إلى مشوار كرواتيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، يتبين أنه خسر مباراة واحدة فقط، كانت في بداية الإقصائيات في مارس 2021، أمام سلوفينيا بهدف لصفر.

وحقق منتخب كرواتيا سبع انتصارات وتعادلين، وتصدر مجموعته برصيد 23 نقطة، متقدما بنقطة واحدة على منتخب روسيا.

وتلقى منتخب كرواتيا خسارته الأخيرة مطلع شهر يونيو الماضي، عندما تعثر على أرضه أمام النمسا بثلاثية نظيفة، في افتتاح منافسات الدوري الأوروبي.

وتدارك منتخب كرواتيا الأمر فيما بعد، وتعادل أمام فرنسا وفاز خارج ميدانه على الدانمارك وفرنسا وهزم مجددا كلا من الدانمارك والنمسا.

والتقى المنتخبان المغربي والكرواتي سنة 1996 بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء في بطولة كأس الحسن الثاني الدولية، وتعادلا بهدفين لمثلهما، بعد تأخر “أسود الأطلس” في النتيجة بهدفين مبكرين، وعاد الفوز لكرواتيا بالضربات الترجيحية.

رضى زروق

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى