شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

عموتة لم يحسم بعد في التشكيلة التي ستخوض كأس العرب بقطر

كشف مصدر مقرب من الحسين عموتة، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم للاعبين المحليين، أنه لم يحسم بعد في تشكيلة اللاعبين الذين سيخوض بهم كأس العرب 2021، المزمع إجراؤها بقطر.
وأكد المصدر أن تحديد التشكيلة رهين بالأداء الذي سيقدمه عدد من اللاعبين، مع بداية الموسم الكروي المقبل، وأيضا رهين بموافقة عدد من المحترفين الذين أبدوا رغبتهم في المشاركة في الكأس العربية، وأن هناك مفاوضات مع أنديتهم من أجل تسريحهم، رغم أن التظاهرة ليست معتمدة ضمن تواريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتابع المصدر نفسه أنه بالإضافة إلى العوامل المذكورة أعلاه، فإن هناك عوامل أخرى من قبيل الإصابات التي يمكن أن يتعرض لها اللاعبون مع بداية الموسم، وأيضا تراجع أداء البعض مقارنة مع تطور آخرين، كلها عوامل دفعت بالمدرب عموتة إلى تأخير الحسم في تشكيلة اللاعبين التي سيعتمد عليهم خلال التظاهرة المقبلة.
وكان عموتة قال في تصريح نقله موقع جامعة كرة القدم الوطنية: “إن الظروف التنظيمية للبطولة على ملاعب قطر، قبل سنة عن بداية المونديال، وإشراف “الفيفا” على تظاهرة كأس العرب، هما الحافزان للمنتخب لتشريف الكرة المغربية”.
وبخصوص الترسانة البشرية التي سيدخل بها المنتخب الوطني البطولة العربية، أفاد عموتة بأنها تتكون من لاعبين ينشطون في الدوري المغربي وفي الدوريات العربية الخليجية.
وترك عموتة باب المنتخب المغربي المحلي مفتوحا أمام محترفي أوروبا، من خلال ترك حرية الاختيار أمام من يرى أن ظروفه إلى جانب مسؤولي ناديه يسمحان له بالمشاركة، على اعتبار أن بطولة كأس العرب لا تتناسب مع تواريخ “الفيفا”، وفق تعبير المدرب المغربي.
وكانت قرعة دور المجموعات لكأس العرب في كرة القدم، التي سيتم تنظيمها في دجنبر المقبل، أوقعت المغرب في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات السعودية والأردن وفلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى