شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

عموتة: «لا مجال للخطأ في دور الربع ضد الجزائر»

خ ج

أبدى الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم، عدم رضاه عن المستوى التقني الذي ظهرت به العناصر الوطنية، خلال مباراة المنتخب السعودي، لحساب الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب، المقامة بقطر.

وقال عموتة، في تصريحات على هامش الندوة الصحافية التي تلت المواجهة: «حدث ما كنا نخشاه، دخلنا المباراة في غياب التركيز وبنوع من التراخي، وهو أمر مقبول نسبيا، نتيجة العبور المبكر إلى دور الربع، لكن علينا أن نعطي كل مباراة حقها». وأضاف «لم نكن في الموعد خلال الشوط الأول، كانت هناك أخطاء في التمرير، لكن الجولة الثانية كنا أكثر حماسا وتركيزا وإرادة لتحقيق الفوز، تحكمنا في الشوط الثاني وخلقنا فرصا عديدة، لكن لم ننجح في ترجمتها إلى أهداف». وتابع مدرب «الأسود»: «كان هناك بعض التراخي، رغم الفوز بهدف واحد، لكني أتفهم الأمر، جميع اللاعبين قدموا ما عليهم. والآن أمامنا فرصة لتصحيح بعض الأخطاء، لكي نكون جاهزين لمباراة دور الربع».

وعن توقعاته بشأن دور ربع نهائي «مونديال العرب»، قال عموتة: «في الدور المقبل سيتغير شكل المباريات، بوجود حسابات تكتيكية دقيقة لدى كل المنتخبات، حتى النتائج والحصص الكبيرة ربما ستختفي»، وتابع: «سنحاول إصلاح ما يجب إصلاحه قبل مواجهة الربع، وسنشتغل على الجزئيات الخاصة بتضييع الفرص، والأهم أننا حققنا الانتصار».

وأشار الناخب الوطني إلى أن العناصر الوطنية ستدخل بقوة مباراة دور الربع، منذ الدقيقة الأولى، مع التشديد على تفادي ارتكاب أخطاء. وأضاف عموتة، في السياق ذاته: «نحن هنا بالدوحة للمشاركة، ولكي نتعلم ونستفيد من خلال التباري مع جميع المنتخبات، صراحة لا أفضل مواجهة منتخب معين، جميع المباريات في هذه البطولة صعبة جدا. ستكون هناك حسابات تكتيكية مشددة في دور الربع، والأهم أن نقدم الأداء الذي يجب أن نقدمه حتى تكون تلك الحسابات التكتيكية في صالحنا».

واختتم عموتة حديثه، مبرزا ضرورة التحضير الجيد للمواجهة المقبلة ضد المنتخب الجزائري، والاشتغال على الجزئيات من أجل تحقيق التأهل إلى نصف نهائي كأس العرب، حيث قال: «علينا أن نكون حاضرين ذهنيا وبدنيا، والتعامل مع المباراة بشكل جيد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى