شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

عساقس تحتل المركز الأخير في أول مشاركة لها في الألعاب الأولمبية

احتلت أية عساقس المركز الأخير في منافسة دورة الألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة باريس في صنف التزلج اللوحي والذي أجري قبل لحظات من يوم الثلاثاء واحتضنته منطقة لاكونكورد في العاصمة الفرنسية.

وجاءت عساقس في المركز 22 في التصنيف العام بعدما حققت مجموع نقاط 13,68 وهو أقل تنقيط في المنافسة العالمية

وتأهل 8 متسابقين إلى المرحلة النهائية حيث سيتنافسون على الميداليات الثلاثة.

وبدأت مغامرة آية مع التزلج منذ ست سنوات، في عام 2018. بالنسبةإليها، كان وسيلة للهروب وتجاوز حدودها، وبمرور الوقت، أصبح هذا شغفا حقيقيا بالنسبة إليها، وحوّل حياتها العادية إلى شيء استثنائي.

كانت أولى مسابقتها الخارجية في ولاية أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أدركت حجم رياضتها والحياة التي تنتظرها.

تدربت آية بشكل منتظم في حدائق تزلج مختلفة في الرباط، حتى أنها كانت تسافر أحيانا إلى مدينة أكادير للعثور على المرافق المناسبة، من بينها ساحة الأمل والتي شكلت بالنسبة إليها أملا كبيرا في هذا النوع الرياضي.

وفي شهر ماي الماضي، شاركت آية في سلسلة التصفيات الأولمبية في شنغهاي، وعلى الرغم من إقصائها خلال المراحل التمهيدية، إلا أنها تمكنت من الحصول على حصة للألعاب الأولمبية بباريس 2024، وستتذكر دائما هذه التجربة التي سمحت لها بأن تدون اسمها ضمن الكبيرات،وتدخل التاريخ كأول امرأة مغربية وعربية وإفريقية تشارك في حدث عالمي.

البطلة الصغيرة تعتبر هذه الفرصة بمثابة حلم أصبح حقيقة، وتأمل أن تشجع رحلتها الشباب الآخرين، وخاصة الفتيات، وتحثهم على اكتشاف رياضة التزلج وممارستها.

رغم أنها عانت في البداية من غياب التوجيه المهني، لكنها لم تستسلم وشقت طريقها بالجهد والعرق نحو القمة.

وقال تعساقس بشأن مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية إنها لن تكون الأولى بالنسبة إليها فحسب، بل ستكون لحظة تاريخية لقارة بأكملها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى