شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

شيك بدون رصيد يثقل ملف مستشار معتقل بطنجة

سبق إيقافه لأجل تهمتي السب والتشهير

طنجة: محمد أبطاش

علمت «الأخبار»، من مصادر مطلعة، أن شيكا بنكيا ورط مستشارا جماعيا سابقا بطنجة وتم إيقافه أخيرا إثر شكايات حول التشهير والقذف بحق أشخاص بالمدينة. وأكدت المصادر أن المستشار المعني يواجه قضية شيك بنكي بدون رصيد تقدم بها نيابة عن مسؤول بجماعة طنجة لفائدة فندق بغرض إيواء ضيوف أحد المهرجانات، غير أن المؤسسة الفندقية اكتشفت في ما بعد أن الشيك بدون رصيد، لتتم إحالة الملف على النيابة العامة المختصة، لتتزامن مع الشكايات المشار إليها، حيث تم إيقافه وإحالته على السجن المحلي.

وأكدت المصادر أن المستشار الموقوف أحيل، بداية الأسبوع الجاري، على قاضي التحقيق الذي قرر إحالته على الجلسات لمحاكمته بالمنسوب إليه، في وقت تم تأجيل أول جلسة له في الملف بسبب غياب دفاعه.

وجرى التحقيق مع المستشار، الذي يوصف بأنه العلبة السوداء لحزب الأصالة والمعاصرة بطنجة وأحد أكثر المقربين من عمدة المدينة منير الليموري، بخصوص تدوينات فيسبوكية تهاجم عددا من الأشخاص والمسؤولين وإعلاميين بالمدينة، وكذا الجهات التي تقف وراء تحريضه، سيما في ظل نشاط صفحات فيسبوكية تنشر جانبا من الحياة الشخصية لعدد من الأشخاص بطنجة. وأشارت المصادر إلى أن الأطراف المشتكية رفضت التنازل رغم دخول عدد من الوسطاء بغرض الحيلولة دون اتخاذ المصالح القضائية لقرار متابعته في حالة اعتقال.

وكانت مصالح الشرطة القضائية لدى ولاية أمن طنجة أوقفت، أخيرا، المستشار الجماعي السابق والعضو بحزب الأصالة والمعاصرة بالمدينة، إثر شكاية قدمت ضده بتسيير صفحات فيسبوكية بطنجة، تهاجم بعض الأشخاص عن طريق التشهير والسب والقذف وتحاول تلميع صورة العمدة.

وسبق أن كشفت بعض المصادر أن المشتبه به شوهد مرات متكررة رفقة عمدة المدينة منير الليموري، لدرجة أنه كان يوصف بأنه مستشاره الإعلامي، في وقت لم تصدر عن الجماعة أي توضيحات بخصوص ما ورد من كون الموقوف يشغل منصب المستشار السياسي والإعلامي للعمدة بطنجة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى