شوف تشوف

الرئيسيةتقارير

سيدي معروف: استغلال مقاه ومحلات للملك العام بتجزئة الورود

 

مقالات ذات صلة

 

عادت من جديد مسألة احتلال الأرصفة بمنطقة سيدي معروف، بعمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، من قبل أصحاب المحلات التجارية والمقاهي بشكل مثير جدا وفوضوي، في غياب أي تدخل للأجهزة المسؤولة عن تحرير الملك العمومي.

وطالب عدد من سكان تجزئة الورود بمقاطعة سيدي معروف بتدخل السلطات المحلية والشرطة الإدارية، لوقف نزيف عودة عدد  من أصحاب المحلات التجارية والمقاهي إلى احتلال كل الأرصفة المحاذية لمحلاتهم، دون أن يتركوا أي ممرات للمارة أثناء عبورهم. ويزداد الوضع سوءا، حيث إن أصحاب المحلات يحتلون الرصيف كاملا، ويقومون كذلك بوضع مجموعة من المتاريس في الطريق المحاذي للرصيف على شكل سلع أو صناديق حديدية وسترات المقاهي، التي أصبحت تحتل الرصيف بشكل كامل، كما يتم منع أرباب السيارات من التوقف والوقوف أمام محلاتهم التجارية.

وعبر سكان الحي عن استغرابهم للحملات “الخجولة” التي تقوم بها السلطات بين الفينة والأخرى لتحرير الملك العمومي من الاحتلال المشوه والفوضوي من قبل عدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية، وبعض الباعة المتجولين، الذين أغلقوا أرصفة الشوارع والأزقة، مما يدفع المارة والمتبضعين إلى النزول إلى وسط الطريق بالشارع ذاته، الذي يعتبر في الوقت نفسه طريقا وطنية تربط شمال المملكة بجنوبها. ويعاني الشارع العام بمنطقة سيدي معروف من الاكتظاظ، حيث إن أغلب المقاهي الموجودة بالشوارع الرئيسية يقوم أربابها باحتلال الرصيف المقابل لها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى