شوف تشوف

الرئيسيةتقاريروطنية

سيدي بنور مستشار جماعي يطالب بالتحقيق في صفقة علامات التشوير

مصطفى عفيف

مقالات ذات صلة

 

طالب محمد فكرة، المستشار بمجلس الجماعة الترابية سيدي بنور، بفتح تحقيق في صفقة أشغال التشوير التي  كلفت خزينة الجماعة مبلغا قدره 2.244516.00 درهما، دون استجابتها لدفتر التحملات والجودة المطلوبة. وسجل المستشار الجماعي، المحسوب على الحزب المغربي الحر، في رسالة وجهها إلى رئيس المجلس الجماعي، مجموعة من الاختلالات التي عرفتها أشغال التشوير، منها علامات التشوير العمودية التي تغير لونها بسرعة وعلامات مرور الراجلين المضيئة التي لم تعد تشتغل.

وسجل المستشار الجماعي، أيضا، تعرض بعض العلامات للإتلاف، بالإضافة الى التشوير الطرقي الأفقي الذي اختفى بسرعة قياسية بسبب عدم احترام تلك العلامات للمعايير المنصوص عليها في دفتر التحملات. ونبه المستشار، الرئيس، لبعض علامات التشوير التي كانت بها أخطاء إملائية لم يتم استبدالها كليا، في وقت حاولت الشركة المكلفة تغيير  أشكالها بطريقة تخالف الشروط الموضوعة في دفتر التحملات.

هذا ودعا محمد فكرة، رئيس المجلس الجماعي لسيدي بنور، إلى التعجيل باتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الصدد، خصوصا أنه لم يتم التسليم النهائي للأشغال، وطالب باحترام مدة الضمان حسب دفتر التحملات والمحددة في 12 شهرا، مع السهر على التدقيق في الأشغال المنجزة بحسب المادة 3 من دفتر التحملات، التي حددت أماكن أشغال التشوير بالمدينة، بعد تسجيل بعض الهفوات في وضع علامات التشوير بأماكن غير تلك المحددة سابقا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى